الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:37 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

مجلس الدولة يعلن موعد عموميات محاكم الإدارية العليا والقضاء الإداري والتأديبية

أرشيفية
أرشيفية


حدد المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، موعد انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم مجلس الدولة، التي تتكون من أعلى المحاكم الإدارية والقضاء الإداري والمحاكم الإدارية والتأديبية، بمقر مجلس الدولة بالدقي.

وتعتبر الحركة الداخلية مكملة للحركة القضائية العامة التي صدرت قبل أيام، وتبدأ الجمعية العمومية لمجلس الدولة للمحكمة الإدارية العليا 24 سبتمبر، لانعقاد وتوزيع الاختصاصات الداخلية للقضاة وتعيينهم ضمن الإدارات المختلفة على مستوى كافة المحافظات، بما يشمل كافة الاختصاصات.

تنعقد الجمعية العمومية لمحاكم مجلس الدولة بالجيزة لتوزيع العمل على إداراتها المختلفة في المواعيد التالية:

1- المحكمة الإدارية العليا يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر 2023 الساعة 12 ظهرًا

2- محكمة القضاء الإداري يوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 الساعة 12 ظهرا

3- المحاكم الإدارية والتأديبية يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 الساعة 12 ظهرًا بقصر الأميرة فوقية بمقر المجلس بالدقي.

اعتمد المجلس الخاص، أعلى سلطة إدارية في مجلس الدولة، من قبل المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة، الحركة القضائية العامة، للعام القضائي الجديد 2023/2024، استناداً إلى الرقم (600) لسنة 2023 وبعد الاطلاع على قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972، وعلى اللائحة الداخلية لمجلس الدولة، وصدرت الحركة وصدرت وظائف القضاة في الدوائر المختلفة على مستوى جميع المحاكم.


اقرأ أيضاً.. تأجيل محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وإزعاج المستشار القانوني للنادي الأهلي


وتأتي هذه الحركة لتصدر كل عام في نفس شهر أغسطس الذي يعتبر الشهر الأخير من العام القضائي الماضي، حيث تبدأ السنة القضائية الجديدة في الأول من أكتوبر. وتتضمن توزيع القضاة على أماكن مختلفة داخل المحاكم، إدارات الفتوى والتشريع، وهيئة المفوضين. وهي تعتبر الحركة العامة، وستأتي بعدها أيام الحركة. الداخلية، والتي تتضمن توزيع الصلاحيات بين القضاة في المحاكم على مستوى جميع المحافظات، وداخل الإدارات، لتعيين كل عضو منصباً في المحاكم وإدارات المجلس المختلفة.