الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 04:21 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أشهر تكفي.. فتيات الذهب من جنة الأهلي لـ أزمات الزمالك

طائرة الزمالك سيدات
طائرة الزمالك سيدات

نشبت بشكل سريع أزمة بين جدران نادي الزمالك، بعد الصفقات التي أبرمها في العام الماضي، وخاصة في صفوف فريق كرة الطائرة الأول للسيدات، وموسم الانتقالات في ميركاتو 2022-2023.

وحصل نادي الزمالك في عام 2022 على خماسي طائرة الأهلي، الملقبات بـ فتيات الذهب، لكتابة المجد للقلعة البيضاء، وسعيًا وراء التتويج بأول بطولة في تاريخهم، بعقود تاريخية ومبالغ مادية خرافية، ضاربين بآراء الجماهير عرض الحائط.

ورغم أن الأشهر الأولى بعد انتهاء موسم الانتقالات مرت سريعًا وبشكل هادئ، ورغم انتشار بعض الأنباء التي كشفت عن وجود تمرد في صفوف لاعبات الزمالك، بسبب غضب لاعبات الفريق الأساسيين من المقابل المادي الذي تحصل عليه الصفقات الجديدة، ونفي المسؤولين لذلك الأمر نفيًا قاطعًا، إلا أنه انتهى الآن.

ومر الموسم الأول لنادي الزمالك مع صفقاته الجديدة بإنجازات تاريخية، حيث نجحت فتيات الذهب المنتقلين من الأهلي ورفاقهم، في تتويج أول بطولة في تاريخ القلعة البيضاء، وحصد كأس مصر على حساب طائرة المارد الأحمر.

وبعد أسابيع قليلة من كأس مصر، ضاعف الزمالك بطولاته، بتتويجه بلقب أفريقيا للأندية، لأول مرة في تاريخ النادي، ليحصدن لقبين في غضون شهر واحد فقط.

اقرأ أيضًا: الأهلي يضع قدمًا في مجموعات دوري أبطال إفريقيا بثلاثية أمام سان جورج

فتيات الذهب يشعلن الأجواء في ميت عقبة

وفي شهر مايو 2023، خرجن فتيات النادي الأهلي سابقًا بعد انتقالهن إلى الزمالك وحصدهن بطولتين في شهر، بتصريحاته نارية، ليعبرن عن سعادتهن بعد اللعب بالقميص الأبيض.

وعلى رأسهم مايا ممدوح التي قالت في تصريحات تليفزيونية لها، بأنها اتخذت القرار الصحيح وانتقلت من الأهلي إلى الزمالك، ولن تشعر بالندم أبدًا، وتسببت في استقالة والدها من منصبه في القلعة الحمراء، كما أنها كانت العنصر الأساسي في رحيل محمد عادل لاعب طائرة رجال الأهلي إلى الغريم التقليدي.

وكذلك مريم متولي، التي قضت داخل النادي الأهلي 18 عامًا، عندما التحقت به في عمر الخمس سنوات، وودعته بعد ذلك للانتقال إلى الغريم التقليدي، وخرجت بعد ذلك بتصريحات للتعبير عن سعادتها وراحتها النفسية بعد قرارها بالرحيل.

إلا أن الثنائي هما من أشعلا الأزمة في الفترة الحالية وبعد 5 أشهر فقط من تصريحاتهم المثيرة التي أغضبت الجماهير الحمراء.

وقرر الثنائي رفقة ثلاث لاعبات أخريات، للتقدم بشكاوى رسمية ضد الزمالك، للحصول على مستحقاتهم المتأخرة، بعد اعترافهم بعدم تلقيهم لرواتبهم من شهر فبراير الماضي.

وجاء تصريح والد مريم متولي صادمًا، بعدما أعلن رغبة نجلته في الاعتذار من النادي الأهلي، والعودة إليه من جديد.