الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة حمد بن خليفة تعلن وظائف أعضاء هيئة تدريس جديدة في عدد من التخصصات

جامعة حمد بن خليفة تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس
جامعة حمد بن خليفة تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس

تعلن كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بني خليفة في دولة قطر عن وظائف أعضاء هيئة التدريس جديدة في عدد من التخصصات وفقا لما هو منشور علي الموقع الرسمي للجامعة وتضمن نص الإعلان التالي:

شروط الوظيفة للمتقدمين للعمل لـ أعضاء هيئة تدريس

- حصول المتقدم للعمل في وظائف أعضاء هيئة تدريس بجامعة حمد بن خليفة على درجة علمية من جامعة معتمدة حسب متطلبات التدريس في مجال الفن الإسلامي وتاريخ العمارة.

- خبرة لا تقل عن 6 إلى 8 سنوات في التدريس في إحدى الجامعات الدولية المعتمدة مع دليل على زيادة النضج المهني والإنتاجية دليل على الكفاءة في البحوث متعددة التخصصات التاريخ الإسلامي للفن وعلم الجمال في العالم الإسلامي

- إنجازات بحثية وعلمية مؤهلة وكافية لدرجة أستاذ مساعد / أستاذ مشارك مقارنة بأقرانهم العاملين في نفس المجال في الجامعات البحثية الكبرى.

- سيقوم المرشح بالتدريس وإجراء البحوث حول القضايا المتعلقة بالفن والعمارة الإسلامية، والمساعدة في توسيع المناهج الدراسية في تاريخ الفن الإسلامي، والتدريس عبر المحاور الثلاثة: تاريخ الفن والعمارة الإسلامية؛ ممارسة المتحف وتنظيم المعارض؛ تاريخ ونظرية الفن. والمخطوطات الإسلامية والمواد الأرشيفية. يجب أن يكون لدى جميع المرشحين الاهتمام والقدرة على التعاون مع التخصصات الأكاديمية الأخرى في جامعة حمد بن خليفة.

- أن يكون لدى المرشح سجل حافل من الأبحاث العلمية والمنشورات الأكاديمية وسجل تعليمي قوي. قد تشمل تخصصات التدريس والبحث (على سبيل المثال لا الحصر) تاريخ ونظرية الفن الإسلامي في جميع أنحاء العالم الإسلامي (بما في ذلك أفريقيا وآسيا والفنون والهندسة المعمارية الإسلامية في الأمريكيتين وأوروبا في الشتات). قد يُطلب من المرشحين أيضًا تدريس دورات مع التركيز على الطرق التاريخية لمعرفة الفنون والثقافات الإسلامية و/أو الطرق البديلة لرسم خرائط الفنون والمساحات والنماذج.

- إجراء الدورات والندوات المخصصة.

- الإشراف على الأطروحات والعمل كمستشار للطلاب.

- العمل في لجان الكلية و تقديم الخدمات للمجتمع المهني .

لمطالعة وظائف حمد بن خليفة علي الموقع الرسمي للجامعة اضغط هنا

للتقديم في وظائف جامعة حمد بن خليفة اضغط هنا