الثلاثاء 5 مارس 2024 12:43 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: حجم الإنفاق على التعليم لا يكفي عدد الطلاب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكّد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة بناء الإنسان، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، أنّ ارتفاع معدلات الزيادة السكانية يعيق عمليات التنمية ويضع الدولة المصرية أمام تحديات كبيرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى «جامعة قناة السويس» ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، واجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

وبيّن الرئيس أن حجم الإنفاق على التعليم لا يكفي عدد الطلاب وذلك بسبب الزيادة السكانية المرتفعة، مشيرا إلى أن زيادة التعداد السكاني تجعل قطاعات الدولة عاجزة عن تلبية احتياجات المواطن فيشعر الناس بعدم الرضا.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية توعية المواطن بحجم الإنفاق الذي تم في البنية التعليمية، وكذلك الجهود التي تبذل لمكافحة الإرهاب.

وأوضح الرئيس السيسي، أنّ مصر واجهت أزمات عديدة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الدولة المصرية، بينما كانت في الوقت نفسه تضاعف أرقام الإنفاق على البنية الأساسية التعليمة خلال الـ8 سنوات الماضية.

وتابع الرئيس: "لا نعمل بمعزل عن الناس، ومهم أوي إن الشعب يعرف إنه رغم كل التحديات اللي واجهتنا بدأنا خطة تطوير البنية الأساسية للتعليم، اظهروا الحقائق المختلفة للمواطن لأنه شريك معنا".

والتقى الرئيس السيسي أعضاء المجلس الأعلى للجامعات في إطار احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتفوقة.

وناقش الرئيس السيسي جودة التعليم ومستوى التنافسية في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي، كما اطلع، على الجهود المبذولة من قبل جامعة طنطا لدعم مشاركة الطلاب في مبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضًا: اظهروا الحقائق.. الرئيس السيسي لـ الحكومة: لا نعمل بمعزل عن المواطن

موضوعات متعلقة