الإثنين 26 فبراير 2024 05:56 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صراع القمة يشعل ديربي الهلال ضد الشباب في دوري «روشن» للمحترفين

الهلال ضد الشباب في الدوري السعودي
الهلال ضد الشباب في الدوري السعودي

يستعد فريق الهلال السعودي لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الشباب، مساء غد الجمعة، وذلك في قمة الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2023- 2024.

ومن المقرر أن يستضيف الهلال السعودي الغريم التقليدي نادي الشباب على ستاد الملك "فيصل بن فهد"، حيث تنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساء غد الجمعة، وذلك في إطار مواجهات الجولة الثامنة دوري "روشن" للمحترفين.

وتعد مواجهة الهلال والشباب هي الثانية بين الفريقين خلال هذا الموسم، بعدما حقق "الزعيم" الفوز الأول بنتيجة 3-1، في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان في شهر أغسطس الماضي.

ويحتل الهلال السعودي وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 17 نقطة خلف المتصدر اتحاد جدة الذي يمتلك 18 نقطة، بينما يأتي فريق الشباب في المركز الحادي عشر ومعه 8 نقاط.

ديربي الهلال والشباب

ويدخل فريق الهلال المباراة بقيادة البرتغالي خورخي جيسوس، من أجل مصالحة جماهيره وحصد الثلاث نقاط واعتلاء صدارة جدول الترتيب، بعد التعادل الأخير أمام ضمك بنتيجة 1-1، والذي تسبب في فقدان الصدارة لفريق اتحاد جدة.

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق الشباب المباراة تحت فيادة الأرجنتيني خوان براون، والذي يأمل في استمرار النتائج الإيجابية بعد فوزه في اخر ثلاث مباريات، بواقع مباراتين في الدوري السعودي وأخرى في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاء تاريخ المواجهات بين الهلال والشباب في 30 مواجهة جمعت بينهما في الدوري السعودي، حقق الفريق الأزرق الفوز في 16 مباراة، وجاء التعادل في 9 مناسبات، بينما فاز الشباب في 5 مباريات فقط.

اقرأ أيضًا: رغم الرحيل منذ 5 سنوات.. عبد الله السعيد يتوج بجائزة الهداف التاريخي بقميص الأهلي