الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:25 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل إدراج جامعة سوهاج في تصنيف التايمز العالمي لعام 2024

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

كشف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل إدراج جامعات مصرية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2024، قائلا إنه جرى إدراج جامعة سوهاج ضمن أفضل 28 جامعة فى مصر، مبينا أن الجامعة حاليا تمتلك بنية تحتية قوية تؤهلها للدخول إلى التصنيفات العالمية وتحقيق مركزا متقدما.

جامعة سوهاج ضمن تصنيفات عالمية

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، خلال مكالمة فيديو عبر تطبيق "zoom"، ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten": "نعمل فى جميع المجالات والمحاور، ولدينا علماء بالجامعة مصنفيين من أفضل 2% من علماء العالم، كما أن الجامعة تضم 10 علماء ما بين مجالات العلوم، والأداب والطب ومختلف المجالات".

وتابع حسان النعماني: "يوجد لدينا نشر علمي واسع، وأستاذة حاصلين على جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية فى جميع المجالات، والمناهج التعليمية في الجامعة على أحدث المستويات، وتشرفنا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لاإفتتاح مستشفي سوهاج الجامعي الجديد فى مدينة سوهاج الجديدة في المركز الدولي للمؤتمرات بقاعة قناة السويس".

وأكمل أن الرئيس رأى بنفسه النهضة التي حدث في الجامعة من حيث الموقع الجديد الذي وصلت مساحته إلى 750 فدان، يشمل كل مجالات التعليم والتعلم من فصول دراسية المزودة بأجهزة كمبيوتر، لإجراء امتحانات إلكترونية كما أشار الرئيس السيسي خلال لقاءه مع المجلس الأعلى للجامعات في الإسماعيلية الأسبوع الماضي".

اقرأ أيضًا: جامعة سوهاج: الرئيس السيسي أولى اهتماما كبيرا للتعليم العالي

موضوعات متعلقة