الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيول تجتاح مطروح وتغرق منطقة الكيلو 4.. الهلال الأحمر يتدخل

سيول مطروح
سيول مطروح

تعرضت مدينة مرسى مطروح لهطول أمطار رعدية غزيرة وغير مسبوقة، وصلت إلى حد السيول في عدد من المناطق، وتسببت في غرق جزء من منطقة الكيلو 4 بسبب تدفق المياه من الأمطار والوديان.

سيول مطروح

وأدت سيول مطروح أيضًا إلى غرق جزئي لمنطقة وادي الرمل نتيجة مياه الأمطار التي تدفقت بغزارة، وجرفت في طريقها الأشجار الصغيرة وأسقطت بعض اللافتات وأعمدت الإنارة.

وأكد عبد المجيد، رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بنطاق مدينة مرسي مطروح، لمعاونة فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز.

وأعلن مركز ومدينة مرسى مطروح، الدفع بمعدات مجلس المدينة بمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود للحد من وصول السيول للمنازل.

كما يتابع محافظ مطروح، أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسؤولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

تحذيرات بسبب سيول مطروح

من جانبه حذر مركز ومدينة مرسي مطروح المسافرين المتوجهين من وإلى طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي، أثناء القيادة خاصة الطريق الغربي لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادي الرمل وطريق القصر.

وناشدت الوحدة المحلية لقرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة وسوف نتابع الموقف أولًا بأول للتعامل الفوري مع الموقف الحالي.

كما وجه رئيس مدينة مرسى مطروح، لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغربًا، في حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الارصاد الجوية.

وأعلن رئيس مدينة مرسي مطروح عن تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنويه عبر صفحة المدينة الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي للتنبيه بما يستجد.

وناشدت الوحدة المحلية المواطنين الذين تقع منازلهم في مجري السيول بضرورة تركها فورا لحمايتهم من أي مخاطر محتملة.

اقرأ أيضًا: ضباب ورياح وأمطار.. حالة الطقس المتوقعة خلال «الأسبوع العاصف»