الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة مطروح» تدفع بفرق الانتشار السريع لمواجهة السيول

صحة مطروح
صحة مطروح

أعلن وكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور مبروك سالم عن خطة المديرية لمواجهة السيول، تزامنًا مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد باحتمالية سقوط أمطار غزيرة على مختلف المحافظات، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على صحة وسلامة المواطنين.

توجيهات محافظ مطروح في حالات الطوارئ

وفي هذا الشأن، قال سالم إن وفق تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات محافظ مطروح خالد شعيب بالمتابعة والاستمرار والاستعداد للتدخل السريع في حالة وقوع طوارئ، مشيرًا إلى أن الخطة شملت رفع درجة الاستعدادات القصوى في جميع المستشفيات العامة المركزية والنوعية والمراكز الصحية.

تكثيف الفرق الطبية والتمريض في جميع المستشقيات

وأضاف في بيان صحفي أن الخطة شملت أيضًا تكثيف الفرق الطبية من أطباء وفنيين وتمريض بأقسام الطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى عقد غرفة للأزمات والطوارئ العلاجية والوقائية بديوان عام المديرية، لمتابعة خطة مواجهة السيول على مدار الساعة.

وتابع أن الخطة تهدف إلى توفير رعاية طبية شاملة للمتضررين من السيول، سواء كانوا في منافذ تقديم الخدمات الطبية أو في غيرها مع متابعة حالتهم الصحية وتقديم الرعاية اللازمة لهم، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق دائم بين غرفة الطوارئ الرئيسية وهيئة الإسعاف للتنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة «137».

توفير كميات كافية من الأدوية والأمصال

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور سالم مبروك أن هناك كميات كافية من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية في جميع مستشفيات مراكز المحافظة، بالإضافة إلى مخزون كافٍ من الدم ومشتقاته بجميع الفصائل في مركز الدم الإقليمي وبنوك الدم التخزينية التابعة للمستشفيات.

ولفت إلى أن هناك تواصل مستمر بين الإسعاف ومديرية الصحة والتأمين الصحي لضمان التعاون الفعال، بالإضافة إلى تخصيص فرق للانتشار السريع بهدف التدخل الفوري في حالة حدوث أزمات أو حوادث كبرى.

اقرأ أيضا: وفاة شخص وإصابة 36 آخرين في حادث بطريق مرسي مطروح | الحوادث | الطريق