الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة مدوية.. كل ما تريد معرفته عن «أبو سليم الليبي» منافس الزمالك في الكونفدرالية

فريق أبو سليم الليبي
فريق أبو سليم الليبي

أسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية لنسخة موسم 2023-2024 والتي أُقيمت اليوم الجمعة في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، عن وقوع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في المجموعة الثانية رفقة كل من سوار الغيني وساجرادا الأنجولي وأبو سليم الليبي.

وتأهل الزمالك لدور المجموعات بعد فوزه على أرتا سولار بطل جيبوتي بنتيجة 3/4 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

كل ما تريد معرفته عن أبو سليم الليبي

وتصدر فريق أبو سليم الليبي مؤشر البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد وقوعه مع الزمالك المصري في مجموعة واحدة في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، نظرًا لاسم الفريق الفريد من نوعه.

تأسس فريق أبو سليم عام 1976 وسُمي بهذا الاسم لوجوده في حي "أبو سليم" الذي يعد من أكبر أحياء مدينة طرابلس الليبية، وتأهل الفريق إلى الدوري الليبي الممتاز لأول مرة في تاريخه موسم 2019/ 2018 وحقق وقتها المركز السادس من ضمن 12 فريقًا.

وفي موسم 2022-2023 حقق فريق أبو سليم إنجازا بحصوله على المركز الثالث في المجموعة الثانية من البطولة الليبية، بالإضافة إلى وصوله للدور ربع النهائي من كأس ليبيا موسم 2022، إلا أنه خسر أمام أهلي طرابلس بهدفين لهدف.

تحدِ صعب.. وتأهل مستحق

فريق أبو سليم الليبي لم يكن طريقه محفوفًا بالورود في الأدوار التمهيدية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ تمكن الفريق الليبي من إقصاء ممثل تونس الأولمبي الباجي الذي تُوج بطلا لكأس تونس على حساب الترجي الموسم المنقضي.

وفي الدور التمهيدي الثاني نجح أبو سليم الليبي بقيادة مدربه التونسي شكري الخطوي في بلوغ دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية بعد ما تخطى عقبة قوية تتمثل في فريق كمبالا سيتي الأوغندي متفوقًا عليه بنتيجة 4/5 في مباراتي الذهاب والإياب.

موعد مباراة الزمالك وأبو سليم في الكونفدرالية الإفريقية

ومن المقرر أن يستهل الفارس الأبيض مشواره بدور المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية بمواجهة نظيره أبو سليم الليبي، وذلك يوم 26 نوفمبر المقبل في القاهرة.

الزمالك يصطدم بالبنك الأهلي

في سياق آخر، اختتم الزمالك تدريباته استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي مساء غد السبت في إطار منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد( دوري نايل).

ومن المقرر أن تُقام مباراة الزمالك والبنك الأهلي على أرضية استاد ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساء.

اقرأ أيضا: أول تعليق من الزمالك بعد قرعة الكونفدرالية الإفريقية