الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب رئيس حزب المؤتمر للبرلمان الأوروربي: «أنت مالك ومال مصر»

نائب رئيس حزب المؤتمر
نائب رئيس حزب المؤتمر

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن هناك محاولات لتفكيك الدولة المصرية وهدم مؤسساتها، ولكن الشعب المصري يظهر وقت الأزمات ولن تستطيع القوى الكارهة النيل من مصر، حيث إن هناك نسيج واحد يدحر المخطط بوجود فتنة طائفية.

وأضاف رضا فرحات، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أن الشعب المصري يرفض أي تدخل خارجي في الشئون الداخلية للبلاد.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: الشعب المصري تحمل الكثير وضرب المثل في الصبر والصمود أمام الأزمات

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الشعب المصري لن يصمت حال الشعور بوجود أي استقواء على الدولة المصرية، ولن يسمح لأي أحد أن يهدم ما تم بناؤه وتحقيقه من إنجازات خلال الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن هناك شفافية في ماراثون الانتخابات الرئاسية الذي سيتم خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن هناك فرصة للجميع في خوض المنافسة دون أي تدخلات، موضحا أن بيان البرلمان الأوروبي مغلوط ويجب على الأحزاب والقوى السياسية أن تتصدى لمثل هذه البيانات، وأن يكون لها رد فعل قوي، موجها حديثه للبرلمان الأوروربي: "أنت مالك ومال مصر، التي تراعي حقوق الإنسان".

وشدد على أن مصر لن تسقط في ظل الأزمات الحالية وما تواجهه من تحديات، إلا أن الدولة المصرية قادرة على عبورها كما عبرت أزمات أخرى من قبل، ويجب على البرلمان الأوروبي أن ينظر إلى الدول الأوروبية والانتهكات التي تحدث فيها بشأن ملف حقوق الإنسان.