الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:05 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس الفلسطيني: «هناك مذبحة مفتوحة في غزة.. وأمريكا هي كلمة السر»

غزة
غزة

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الرئيس محمود عباس كان يسعى لوقف العدوان الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى للحرب الإسرائيلية على فلسطين، بهدف حقن الدماء ووقف المذبحة التي تمارسها إسرائيل ضد غزة.

وأضاف الهباش، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "etc" من تقديم الغعلامية إنجي أنور، مساء اليوم الأحد، أنه لا يوجد أي نوع من الاتصال والتواصل بين الحكومة الفلسطينية والإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:مستشار الرئيس الفلسطيني: لن تنعم إسرائيل بالاستقرار ما دام الشعب الفلسطيني على قيد الحياة.. فيديو

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة ليست بسبب هجوم الفصائل الفلسطينية، على العكس فطوفان الأقصى هو رد فعل للعدوان الاسرائيلي المستمر منذ سنوات والانتهاكات التي تحدث بالقدس، وعنف المستوطنين وإرهابهم للمدنيين العزل، وسرقة الأراضي والأموال الفلسطينة.

وأردف: "هناك مذبحة مفتوحة في قطاع غزة ينفذها الاحتلال، والعالم يتفرج ويضغضغ عواطف اسرائيل ويدعم حقها المزعوم في الدفاع عن النفس وهي المحتلة المعتدية"، لافتا إلى وجود مئات البيوت التي هدمت على رأس أصحابها بدون انذار أهلها باخلائها.

وطالب جميع الأطراف بالتدخل لوقف العدوان على المدنيين، قائلا: "كلمة السر في يد الولايات المتحدة، وهي الراعي الرسمي ووقود العدوان الاسرائيلي على فلسطين، حيث أرسلت شحنه من الأسلحة والسفن العسكرية لطمئنة الإسرائيليين".