الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:15 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تباين أداء البورصة بمستهل التعاملات.. ورأس المال يفقد 30 مليار جنيه بعد حذف العز للدخيلة

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، اليوم الاثنين 9-10-2023، في مستهل التعاملات الصباحية، ثاني جلسات الأسبوع، حيث تراجع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 0.51% ليصل إلى مستوى 19257 نقطة، في حين ارتفع مؤشر إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 0.2% ليصل إلى نحو 3590 نقطة.

مؤشرات البورصة اليوم

يأتي هذا التذبذب وسط مخاوف من التضخم والحرب في أوكرانيا، والتي أدت إلى زيادة أسعار السلع والخدمات، وخفضت من ثقة المستثمرين.

وبحسب بيانات البورصة المصرية، فقد تكبد رأس المال السوقي خسائر بلغت 30 مليار جنيه بعد حذف القيمة السوقية لأسهم شركة العز للدخيلة والتي تم شطبها إجباريا من سجلات البورصة بعد استحواذ حديد عز عليها.

مخاوف من التضخم والحرب

وقال مصدر مسئول بـ البورصة المصرية، إن انخفاض مؤشرات البورصة وتراجع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة تصل إلى 7% تقريبا خلال جلسة تداول الأحد، هو أمر وقتي جاء نتيجة تسرع واندفاع في قرارات البيع من بعض السادة المتعاملين.

وأضاف أن ارتفاع وتيرة البيع التي حدثت خلال فترة زمنية قصيرة من جلسة تداول اليوم جاءت بسبب حالة القلق من التطورات المحيطة، مضيفا أنه في غضون دقائق من التراجع الكبير للمؤشرات بدأ السوق في استعادة توازنه وتقليص الخسائر بشكل كبير.

اقرأ أيضًا..البورصة المصرية تخسر 30.7 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم 8-10-2023