الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:53 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الإسكواش يقترب من أولمبياد لوس أنجلوس 2028

لوس أنجلوس 2028
لوس أنجلوس 2028

تقدمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بعد المقبلة، لوس أنجلوس 2028، بطلب لترشيح الإسكواش ضمن 5 ألعاب، لتستضيفها ضمن الألعاب المدرجة في الدورة المذكورة، في طلبها الرسمي إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

وتعد لعبة الإسكواش وإدراجها ضمن برنامج ألعاب دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حلمًا للاعبين المصريين، والذي تربعوا ويهيمنوا باستمرار على صدارة التصنيف العالمي في السيدات والرجال.

بيرسي تاو يعتذر عن معسكر جنوب إفريقيا لأسباب شخصية

ومن جانبها، أعربت نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا عن سعادتها بهذه الأنباء، بعدما نشرت على صفحتها الرسمية: "توصي لجنة أولمبياد 2028، بإدراج رياضة الإسكواش في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2028".

وأضافت جوهر: "لا أستطيع أن أصف ما أشعر به الآن لأن هذا كان حلمًا أصبح حقيقة للتو، كوني الممثل الرياضي لعرض لوس أنجلوس 2028، والنجاح في ذلك سيظل دائمًا أحد الأشياء التي أفتخر بتحقيقها".

وأردفت نوران: "كانت هذه هي الأخبار التي كنت أموت وأشاركها معكم منذ عام الآن، أنا فخورة حقًا برؤية الرياضة التي أحبها أكثر تحصل على ما تستحقه.. تهانينا لجميع عائلة الاسكواش في جميع أنحاء العالم، نراكم في LA2023، وهنا بعض من وراء الكواليس بالنسبة لك".