الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:31 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحملة الرسمية للرئيس السيسي تعلن عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة بقمة القاهرة للسلام

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، منذ قليل عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، التي ستعقد يوم السبت 21 من أكتوبر 2023، تلبيةً لدعوة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشارت حملة الرئيس السيسي في بيان لها إلى أن هذه القمة تعد فرصة هامة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. إن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

الرئيس السيسي يدعو.. وقادة العالم تستجيب

سيشهد هذا الحدث الرفيع المستوى حضور قادة الدول والمنظمات الدولية، حيث سيتم مناقشة قضايا هامة تهم المجتمع الدولي، على رأسها القضية الفلسطينية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا من جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، تناول الأوضاع الراهنة في المنطقة ومستجدات التصعيد العسكري الدائر في قطاع غزة، والجهود التي تقوم بها مصر سواء على المسار السياسي لاحتواء الأزمة ومنع توسعها ونزع فتيل العنف، أو على المسار الإنساني لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، في ضوء تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يُناقش مع رئيس وزراء كندا الأوضاع بالمنطقة والتصعيد في غزة

موضوعات متعلقة