الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نقابة الصحفيين» تخاطب الهيئة الوطنية لحل مشكلة المؤقتين في المؤسسات القومية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

خاطب الكاتب الصحفي خالد البلشى، نقيب الصحفيين، الهيئة الوطنية للصحافة، للمطالبة بإيجاد حل لأزمة الصحفيين المؤقتين فى الصحف القومية المستمرة منذ سنوات، وفتح باب التعيين لهم، حيث إنه يتم الاعتماد عليهم بشكل أساسى فى خروج الإصدارات الصحفية.

ولفت البلشى فى خطابه الأنظار نحو حصول أحد الزملاء المؤقتين على حكم قضائى رقم 4346 لسنة 23، وعمال استئناف بالتعويض بمبلغ خمسمائة ألف جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، التى لحقت به لعدم تعيينه، وهو ما يؤكد حقهم فى التعيين، ويحمى المؤسسات القومية من نزيف تعويضات كبيرة فى حالة لجوء بقية المؤقتين لنفس الإجراء.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن تعيين المؤقتين يأتي مع توجه الحكومة، وتوجيهات الرئيس بفتح باب التعيينات فى القطاع الحكومى، باعتبار أن الحق فى العمل هو الحق الدستورى الأول، كما أنه يحافظ على مستقبل المؤسسات القومية، ويحميها من الشيخوخة.

وأكد فى خطابه استعداد النقابة للتعاون مع الهيئة فى إطار ما تراه لحل مشكلة الزملاء المؤقتين مع مخاطبة كل الجهات المختصة في هذا الشأن، مؤكدًا أنه سبق وخاطبت النقابة الجهات المختصة، لإعادة النظر فى قرارات وقف تعيين الصحفيين بالمؤسسات القومية.

اقرأ أيضًا.. نقابة الصحفيين تدعم القضية الفلسطينية وتضع علمها على واجهة المبنى

موضوعات متعلقة