الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الشؤون الدينية التونسي يلتقي المفتي ويشيد بالمؤتمر العالمي للإفتاء

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الدكتور إبراهيم الشائبي، وزير الشئون الدينية التونسية، وجرى ذلك اليوم الثلاثاء، لبحث سبُل التعاون الإفتائي والديني بين دار الإفتاء ووزارة الشؤون التونسية.

وأكد مفتي الجمهورية في بداية اللقاء على عمق العلاقات بين الدولتين، مستعرضا جهود دار الإفتاء المصرية في إصدار الفتاوى، التي تعالج كافة مناحي الحياة، وتجيب عن تسائلات المسلمين في كل مكان.

واستعرض المهام التي تقوم بها إدارات الدار من أجل تطوير العمل الإفتائي، وتقديم صحيح الدين للناس، وما يقوم به مرصد الفتاوى التكفيرية في مجال الفتوى، ليصيح مركز سلام لدراسات التطرف.

وتابع الدكتور شوقي، أن من الآليات التي اعتمدتها دار الإفتاء للتعليم والتدريب منصة "هداية" التي تضم ما يزيد عن 190 ألف متدرب، وتحتوي على ألآف الساعات من الشروح لجميع فروع العلوم الشرعية والإفتائية.

وأبدى في نهاية اللقاء استعداد دار الإفتاء لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي، والتعاون بين الدار ووزارة الشؤون الدينية التونسية، وتدريب الأئمة على الفتوى ومواجهة الفكر المتطرف.

وعلى الجانب الأخر أكد الدكتور إبراهيم الشائبي على عمق العلاقات الطيبة التي تجمع الوزارة ودار الإفتاء، وأن مصر ودار الإفتاء في قلب العالم الإسلامي، مضيفا أن استخدام دار الإفتاء اللغات المختلفة والوسائل التكنولوجية الحديثة في إصدار الفتوى لأمر عظيم وله شأنه على الأمة الإسلامية.

وأشاد بالموضوعات التي سيتناولها أعمال المؤتمر الثامن للإفتاء الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والذي سيعقد في الفترة من 18ـ19 أكتوبر الحالي في القاهرة، بمشاركة 100 دولة.

اقرأ أيضا: ملك السعودية يعين مفتي الجمهورية عضوا بمجمع الحديث النبوي