الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:22 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوافل «التحالف الوطني» تدخل اعتصامًا مفتوحًا أمام معبر رفح.. تفاصيل

التحالف الوطني
التحالف الوطني

في ضوء الأوضاع الكارثية التي يشهدها قطاع غزة في الأيام الماضية، وتحديدًا عقب حادث مجزرة مستشفى أهلي المعمداني الوحشية والتي راح ضحيتها ما يقرب من 500 شهيدًا تقريبًا.

في هذا الصدد، استنكر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الاربعاء الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني فى غزة، والذى أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال ونساء وجرحى ومصابين.

وعبر "التحالف الوطنى" في بيان له عن إدانته بأشد العبارات لعدم وقف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الوحشية المتواصلة ضد المدنيين العزل، رغم المناشدات العديد من قبل دول العالم ومنظمات المجتمع الدولي، فضًلا عن إصراره على اتباع سياسات العقاب والإبادة الجماعية الغاشمة.

اقرأ أيضًا: التحالف الوطني: 106 شاحنة ممتلئة بالمواد الغذائية متواجده في معبر رفح

مناشدات الدول والمجتمع الدولي بدخول المساعدات إلى غزة

ووجه "التحالف" بضرورة فتح ممرات آمنة بشكل عاجل، وذلك تلبية لنداءات الاستغاثة من أجل إيصال الغذاء والدواء للمدنيين العزل المحاصرين في قطاع غزة، مؤكدًا دخوله في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح، حتى يتم فتح المعبر لدخول المساعدات بشكلٍ فوري وعاجل.

وأضاف أنه وإذ نفسه صوت للمجتمع المدني في مصر يتوجه بأشد عبارات اللوم للمجتمع الدولى، والذى يصر على غض الطرف واتباع مبادئ إزدواجية المعايير فى تطبيق القانون الإنسانى الدولى عندما يتعلق الأمر بالممارسات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة.