الثلاثاء 5 مارس 2024 02:48 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سوريا تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا مستشفى المعمداني في غزة

 سوريا تعلن الحداد على ضحايا مستشفى المعمداني
سوريا تعلن الحداد على ضحايا مستشفى المعمداني

أعلنت الحكومة السورية الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا مستشفى "المعمداني" في قطاع غزة، الذي أدى قصف إسرائيلي وحشي إلى تدميره و مقتل أكثر من 800 شخص من المدنيين العزّل.

وأدانت دمشق بشدة المجزرة الوحشية التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي، وقالت في بيان نشر على موقع الرئاسة السورية "المجزرة الصهيونية بحق مئات الأبرياء في مستشفى المعمداني بقطاع غزة عمل وحشي يعبّر عن مستوى حقد الكيان الصهيوني الذي تجاوز بجرائمه أقصى درجات العدوانية والقتل".

كما ألقت سوريا باللوم على الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وحملتها مسؤولية هذه المجزرة البشعة وغيرها من المجازر الأخرى، لكونها شريكة للكيان الصهيوني المحتل في كل عمليات القتل المنظم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية أنه تم قتل 800 شخص على الأقل معظمهم من النساء والأطفال في قصف على المستشفى في أكثر الهجمات دموية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي مستمر منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية أسفر عن استشهاد أكثر من 3200 شهيد وأصابة 11181 ألف جريح حتى الأن.

اقرأ أيضا: الرئاسة الفلسطينية تنكس الأعلام وتعلن حالة الحداد