الإثنين 26 فبراير 2024 06:17 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يارب تعيش يا عمر».. أخ فلسطيني يحاول إيقاظ شقيقه المصاب للأطمئنان عليه بعد قصف مستشفى المعمداني

فلسطين
فلسطين

لم يترك الاحتلال الإسرائيلي مكانًا أو علاجًا يلجأ ألية الشعب الفلسطيني بعد قصفها الأخير لمستشفي المعمداني في قطاع غزة، فالجثث والأكفان متناثرة بالمستشفيات في كل جانب، ومن بين هذه المجازر انتشر فيديو ريلز مأساوي لطفل بين الحياة والموت عبر منصات التواصل الاجتماعي على موقع «فيس بوك».

وكان الطفل الفلسطيني في حالة لا يرثَ لها وبجانبه أخواته الصغار يحاولون سماع صوت أخيهم لمعرفة إذا كان مازال على قيد الحياة برغم من إصابتهم الخطيرة، حيث أظهر الفيديو موقفًا إنسانيًا أبكى رواد مواقع التواصل الاجتماعي عندما سمع الأخ صوت شقيقه فقال له يا قلبي وقبله من ناحية قلبه.

يا رب تعيش يا عمر

قال: "يا عمر سامعني أحكي قول أه عالي صوتك" ومن جانبه نده عليه أخية الأخر وهو مصاب قائلًا: "يا عمر يارب تعيش يا عمر".

يحاول اشقاءه الاطمئنان على بعضهم برغم من إصاباتهم البالغة، حيث قال أخية الصغير له: "ياعمر أنت حبيبي حبيبي، قول يلا بسم الله أحكي وقول يارب"، وعندما حكى الطفل أرد شقيقه أن يطمئنه ليقول له:"ولدتنا وولدنا بخير والكل بخير أنا معاك هلا".

موقف الرئيس السيسي من الاحتلال الإسرائيلي

كان هذا المشهد ضمن المشاهد المؤثرة التي انتشر فور قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى التي كانت تستقبل وتعالج الجرحى الفلسطينيين، حيث وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي هذه المجازر بالإبادة الجماعية، كما قال إن ملايين المصريين مستعدين للتظاهر للتعبير عن رفضهم لما يحدث في فلسطين.

وأشار إلى أن مصر، التي يبلغ عدد سكانها 105 ملايين نسمة، تأثرت بشدة برأي الرأي العام المصري والعربي، وفي حالة استدعاء الأمر، فإنه سيطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفضه لهذه الفكرة، وسيشهد الملايين من المصريين خروجهم للتظاهر ودعم الموقف المصري.

مصر مؤيدة للحق الفلسطيني

وأكد الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس في مقر رئاسة الجمهورية، أن مصر ترفض استخدام القوة العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريًا من أراضيهم، موضحا أن مصر ستبقى مؤيدة للحق الفلسطيني المشروع في أرضهم وتضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: السيسي: ملايين المصريين مستعدون ‏للتظاهر تعبيرا عن رفض تهجير الفلسطينيين