الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجم عربي يقترب من إنجاز دروجبا في تصفيات المونديال

إسلام سليماني
إسلام سليماني

يستعد النجم الجزائري إسلام سليماني لخوض تحدي جديد مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2026، حيث يطمح لكسر رقم الأسطورة الإيفواري ديديه دروجبا، كأفضل هداف للتصفيات الأفريقية عبر التاريخ. ويلتقي منتخب “محاربي الصحراء” نظيره الصومالي في 13 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة السابعة، قبل أن يزور موزمبيق في 20 نوفمبر، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المونديالية المرتقبة.

ويحتاج إسلام سليماني، الذي يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين برصيد 17 هدفا، لتسجيل هدفين فقط خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، لتخطي دروجبا، الذي يتصدر الترتيب بـ18 هدفا. وسجل سليماني آخر أهدافه في التصفيات الأفريقية العام الماضي، خلال المباراة الفاصلة أمام الكاميرون، التي انتهت بفوز “الخضر” بهدف نظيف خارج أرضهم.

سليماني على بعد هدفين من كسر رقم دروجبا

ويرغب سليماني في مواصلة تألقه مع منتخب الجزائر، الذي قاده للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، والتأهل للدور الثاني من كأس العالم 2014 في البرازيل. واستعاد سليماني أفضل مستوى له في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع المدرب جمال بلماضي للاعتماد عليه مجددا مع “الخضر”، حيث سجل هدف التعادل (1-1) أمام مصر في آخر مباراة ودية. وخاض سليمان 95 مباراة مع منتخب بلاده في مختلف المسابقات، سجل خلالها 43 هدفا وأهدى 23 تمريرة حاسمة، ليرتقى إلى صدارة قائمة أفضل هداف لـ"الخضر" عبر التاريخ.

اقرأ أيضًا..إيقاف الجزائري إسلام سليماني مباراتين في الدوري الفرنسي