الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:11 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الذهب لـ «الطريق»: شراء المعدن النفيس في الوقت الراهن هو الملاذ الآمن

 شراء المعدن النفيس في الوقت الراهن هو الملاذ الآمن
شراء المعدن النفيس في الوقت الراهن هو الملاذ الآمن

قال الدكتور هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن مصر تشهد الآن ارتفاعًا في سعر الذهب بسبب الظروف الراهنة في فلسطين وبالتحديد منذ بداية طوفان الأقصى.

وأضاف رئيس شعبة الذهب في تصريحات خاصة لـ «جريدة الطريق» أن الأزمة السياسية والحرب الدائرة في غزة تؤثر على السعر العالمي للذهب وبالتالي أثرت على السعر المحلي.

اشتعال أسعار الذهب

كما أشار ميلاد، إلى أن الاستثمار وشراء الذهب في الوقت الراهن هو الملاذ الآمن، مؤكدًا أن في أوقات الأزمات يلجأ العديد إلى شراء المعدن النفيس وهو ما يبرهن سبب أسعاره المشتعلة في الفترة الحالية.

أسعار الذهب مرهونة بالاستقرار السياسي

وتابع قائلًا: «أسعار الذهب الفترة القادمة مرهونة بالاستقرار السياسي والذي سينعكس بالاستقرار نسبيًا على الأسعار العالمية والمحلية؛ ولكن في حال استمرار الأزمة والحرب في غزة سيظل هناك ارتفاعًا في أسعار المعدن الأصفر».

أسعار الذهب اليوم

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، نحو 2365 جنيهًا، بينما سجل سعر جرام عيار 24 الأكثر انتشارًا في الخليج والسعودية نحو 2703 جنيهات.

سعر الذهب اليوم

كما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 الأكثر انتشارًا في القرى والمدن نحو 2027 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1577 جنيهًا، ووصل الجنيه الذهب إلى 18920 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023