الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:02 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموارد الأساسية تقتنص تداولات بقيمة 5 مليارات جنيه بالبورصة خلال أسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

بلغت قيمة تداولات قطاع الموارد الأساسية بالبورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المنتهي نحو 5 مليارات جنيه، وقد استحوذت على حصة تداولات سوقية بلغت نحو 26.2% من إجمالي التداولات، لتتصدر القطاعات الأكثر تداولا خلال أسبوع، وكان قطاع الخدمات المالية غير المصرفية قد جاء في المرتبة الثانية وبلغت قيمة تدالاته نحو 3.179 مليار جنيه فيما استحوذ القطاع على حصة سوقية بلغت نحو 16.3% خلال الاسبوع.

قطاع البنوك

وكان قطاع البنوك قد جاء في المرتبة الثالثة من القطاعات الأكثر تداولا في البورصة خلال الاسبوع الماضي، حيث بلغت قيمة التداولات علي القطاع نحو 2.4 مليارات جنيه، فيما قد استحوذ على حصة سوقية بلغت نحو 12.7% من إجمالي التداولات.

وجاء قطاع العقارات في المرتبة الرابعة من ترتيب القطاعات الأكثر تداولا خلال الاسبوع الماضي بقيمة تداولات وصلت إلى 2 مليار جنيه، وكان القطاع قد استحوذ على حصة سوقية بلغت نحو 10.4% من إجمالي قيمة التداولات خلال الأسبوع المنتهي.

واحتل قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ المرتبة الخامسة من ترتيب القطاعات الأكثر تداولا في البورصة المصرية بقيمة تداولات بلغت نحو مليار جنيه مستحوذ على حصة سوقية بلغت نحو 5.4% من إجمالي التداولات.

اقرأ أيضَا.. 8% ارتفاعًا لمؤشر البورصة الرئيسي خلال أسبوع