الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 سيناريوهات لحسم الأهلي التأهل إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي أمام سيمبا

الأهلي
الأهلي

ما زال هناك ردود أفعال قوية من جماهير النادي الأهلي، قبل مباراة الفريق أمام سيمبا التنزاني، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

وحسم التعادل الإيجابي مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني، بهدفين لكل منهما، في الموقعة التي أقيمت أمس الجمعة، على ملعب الأخير في تنزانيا، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

الأهلي وسيمبا

ويتساءل محبي ومشجعي النادي الأهلي، عن فرص النادي الأهلي في التأهل إلى دور نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي في نستخه الأولى، خاصة بعدما أهدر النادي الأهلي فوزًا سهلًا وكبيرًا خلال لقاء الذهاب أمس الجمعة في تنزانيا.

3 فرص إلى الأهلي لحسم التأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي

أولًا .. في حالة تحقيق النادي الأهلي الفوز على نظيره سيمبا في مباراة العودة بأي نتيجة، يضمن التأهل بشكل رسمي إلى دور نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

ثانيًا .. إذا سيطر التعادل الإيجابي على مباراة الأهلي وسيمبا، بهدفين لكل منهما، في هذه الحالة يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح المباشرة لحسم المتأهل إلى الدور المقبل.

أقرأ ايضًا : الأهلي يبدأ التحضير لمباراة العودة أمام سيمبا في الدوري الإفريقي

ثالثًا .. انتهاء مباراة العودة بالتعادل السلبي أو الإيجابي بهدف لكل فريق، يحسم المارد الأحمر التأهل بشكل رسمي لنصف نهائي الدوري الإفريقي، وذلك بسبب أفضلية الهدف خارج الملعب.

ولكن في حالة انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي، بنتيجة أكثر من هدفين لكل منهما، يحسم نادي سيمبا التنزاني التأهل إلى الدور المقبل ويودع الأهلي البطولة بشكل رسمي.

وفي تمام الساعة الخامسة عصر الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، تقام مباراة الأهلي أمام نظيره سيمبا التنزاني، ضمن منافسات إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي، على ستاد القاهرة الدولي، الملقب بـ"ستاد الرعب".