الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:23 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تطلب من مواطنيها ترك مصر والأردن سريعًا

إسرائيل
إسرائيل

طلبت إسرائيل من مواطنيها الموجودين في جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية تحديدًا مصر والأردن، مغادرة البلاد فورًا وذلك خوفًا من أي استهداف يمكن أن يحدث.

كما حذرت إسرائيل اليوم السبت من سفر مواطنيها إلى الدول العربية بما في ذلك مصر، والأردن والمغرب وجاء ذلك خوفًا عليهم من أي إيذاء يمكن أن يحدث لهم أو استهداف وذلك نتيجة الغضب عن ما يحدث في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

بالإضافة إلى ذلك فإن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي وكذلك وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت عن ضرورة ترك البلاد العربية فورًا وتجنب السفر من إسرائيل إلى هذه الدول أيضًا خاصة المغرب وذلك لحمايتهم من أي استهداف.

وأضاف إعلان هذه الجهات الرسمية الإسرائيلية عن تجنب البقاء أو الإقامة في بعض دول الشرق الأوسط والدول العربية من بينها تركيا، مصر، الأردن، الإمارات، البحرين، المغرب، بالإضافة إلى تجنب السفر من إسرائيل إلى بعض الدول مثل ماليزيا وبنجلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

كما قامت إسرائيل باستدعاء بعض مواطنيها أصحاب الوظائف الدبلوماسية كأحد الطرق الاحترازية من تركيا وذلك للحفاظ عليهم خاصة بعد ماحدث من مظاهرات واحتجاجات ضد إسرائيل في الأيام الأخيرة في العديد من دول الشرق الأوسط وجاء ذلك إثر القصف الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد عدد كبير من المدنيين.

اقرأ أيضًا: منظمة العفو الدولية: إسرائيل انتهكت القانون الإنساني الدولي

موضوعات متعلقة