الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:44 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سجدة شكر أمام معبر رفح بعد دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

سحدة شكر بعد دخول المساعدات إلى غزة
سحدة شكر بعد دخول المساعدات إلى غزة

بمجرد الإعلان عن إمكانية دخول المساعدات المصرية والدولية لقطاع غزة اليوم الساعة العاشرة صباحا، أدّى الشباب المشارك في تنسيق هذه القافلة والداعم للقضية الفلسطينية سجدة شكر، وذلك بعدما تخطت الشاحنة الأولى معبر رفح المصرية إلى معبر رفح الفلسطينية متجهة إلى المدنيين داخل قطاع غزة.

فرحة وسعادة بعد دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

عبر الشباب المشارك في عملية تنسيق وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عن حالة الفرحة والسعادة التي يشعرون بها عند بدء عملية دخول الشاحنات الأولى من معبر رفح المصري متجهة إلى المدنيين في غزة المحاصرة من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

على الجانب الآخر؛ كانت قد بدأت الشاحنات الفلسطينية الفارغة في الوصول إلى معبر رفح، وذلك بغرض نقل محتويات الشاحنات المصرية لإيصالها إلى المدنيين داخل غزة، وذلك تحت مراقبة منظمة الأمم المتحدة، وبعض من عناصر الهلال الأحمر الفلسطيني، بالإضافة إلى ممثلي من منظمة الأونروا، وبالفعل نجحت عملية نقل الشاحنات وتوجهها إلى داخل القطاع.

يعد بدء عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، أولى خطوات كسر هذا الحصار المفروض من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية تنفيذ المقاومة الفلسطينية عدة عمليات عسكرية تحت اسم طوفان الأقصى، ضد نقاط تمركزية للجيش الإسرائيلي داخل القطاع في السابع من أكتوبر الجاري، الأمر الذي واجهته اسرائيل بالقصف المستمر على المدنيين داخل قطاع غزة الأعزل، بدعوى أنها تسعى للقضاء على حركة حماس.

تصل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري إلى آلاف الأطنان، جزء منها قد جهزته الدولة المصرية، بينما قامت بتجهيز الجزء الآخر عدة دول أخرى، كانت قد وصلت جميعها عبر مطار العريش.

اقرأ أيضاً: وزير الأوقاف: عهد الإبادة والاحتلال قد مضى