الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من أزمة القيد لغرامة كهربا».. تحديات تنتظر بصمات مجلس الزمالك برئاسة لبيب

مجلس الزمالك الجديد
مجلس الزمالك الجديد

ينتظر اللواء حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك الجديد، الكثير من التحديات التي شغلت أذهان عشاق القلعة البيضاء في المرحلة المٌنصرمة، لا سيما بعد فشل المجلس الماضي في إيجاد حلول لتلك الأزمات.

وفاز حسين لبيب بمنصب الرئيس باكتساح بعد منافسة مع فاروق جعفر، أسطورة الزمالك السابق، والمحامي عمر هريدي عضو مجلس البرلمان المصري الفصل التشريعي التاسع عن الدائرة العاشرة البدارى.

كما نجحت قائمة حسين لبيب بأكملها بداية من هشام نصر على مقعد نائب الرئيس إلى أحمد سليمان على مقعد العضوية فوق السن وجميع المتواجدين بالقائمة.

وترصد جريدة "الطريق" أبرز التحديات التي تنتظر بصمات مجلس الزمالك الجديد

أزمة إيقاف القيد

تعد أزمة إيقاف القيد من أهم التحديات التي تنتظر حلول المجلس الجديد برئاسة حسين لبيب، حيث حُرم الزمالك من قيد وضم صفقات جديدة؛ بسبب الغرامة المستحقة لصالح نادي سبورتنج لشبونة بعد استعادة اللاعب المخضرم محمود عبدالرازق شيكابالا مرة أخرى في السنوات الماضية.

كما يعاني الفارس الأبيض من إيقاف القيد؛ نتيجة عدم دفع مستحقات مالية لعدد من اللاعبين والمدربين السابقين، ويأتي على رأسهم المغربي خالد بو طيب مهاجم القلعة البيضاء السابق.

وفي هذا الصدد، يتعين على مجلس الزمالك الجديد وضع بصماته منذ البداية لحل أزمة القيد؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

غرامة كهربا

غرامة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أبرز الملفات التي لا تشغل أذهان جماهير الزمالك فقط، إنما تهم عشاق القلعة الحمراء أيضا.

ويمتلك الزمالك حكمًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بتوقيع غرامة ضخمة تقدر بـ2.5 مليون دولار على كهربا؛ بسبب فسخ عقده مع الفارس الأبيض من طرف واحد، قبل أن يرحل لنادي ألفيس البرتغالي ويعود للدوري المصري من بوابة الغريم التقليدي الأهلي.

ويتطلب من مجلس الزمالك، الحكمة والمرونة في هذا الملف، لا سيما أن الغرامة ستفيد القلعة البيضاء في حل عدد كبير من الأزمات سواء في جلب الصفقات أو دفع المستحقات المتأخرة للاعبين.

وفي هذا الأمر، رفض حسين لبيب أثناء عرض الحملة الانتخابية قبل الانتخابات، فكرة تقسيط غرامة كهربا بشكل نهائي.

أحمد فتوح

ملف الدولي المصري أحمد فتوح، الظهير الأيسر للزمالك، من أقوى التحديات التي يواجها المجلس الجديد، لعدم تكرار ضربة إمام عاشور الذي انتقل للغريم الأهلي في صفقة من العيار الثقيل لكل محبي الفارس الأبيض.

وينتهي عقد فتوح من الزمالك في يناير المقبل، ويحق له التوقيع مجانًا دون الرجوع لمجلس الإدارة، الأمر الذي يعجل من إنهاء هذا الملف من خلال تجديد عقد اللاعب ومنعه من الانتقال للقلعة الحمراء الذي دخلت في مفاوضات معه خلال الفترة الماضية.

ويخوض حسين لبيب تحديا قويًا خلال بعد نجاح قائمته، لإقناع أحمد فتوح بالتجديد وحسم الملف نهائيا لخلق مزيد من الاستقرار واكتساب الثقة من قبل الجماهير البيضاء.

تطوير الفرق الرياضية

تنتظر جماهير القلعة البيضاء من المجلس الجديد، تطوير ألعاب الصالات، خاصة في قطاعي كرة اليد والسلة، فضلًا عن استمرار الطفرة في قطاع الطائرة.

ويمتلك حسين لبيب، خبرات كبيرة في قطاع ألعاب الصالات كونه كان لاعبًا بين صفوف فريق اليد في الزمالك، الأمر الذي يقرب بريق الأمل والأمجاد خلال المرحلة المقبلة.