الإثنين 4 مارس 2024 11:12 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جثة بدون رأس.. حكاية مقتل ميكانيكي الخانكة على يد شخصين بسبب 2000 جنيه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لم يعلم "كريم م" صاحب الـ45 ربيعًا من عمره، والذي يمتلك ورشة لتصليح السيارات، أن خلافا مع أحد زبائنه على مبلغ مالي زهيد قدره 2000 جنيه قد يتسبب في إزهاق روحه بتلك الطريقة البشعة.


هناك بالقرب من اليابسة وبالتحديد في ترعة الإسماعيلية أمام قرية سرياقوس بنطاق مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، استيقظ أهالي المنطقة على جريمة بشعة وسط حالة من الرعب التي سيطرت على القاطنين بالقرية، وذلك عقب عثورهم على جوال بداخله جثة بدون رأس في مشهد صادم ومرعب لجميع الحضور.


سرعان ما تم إبلاغ مركز شرطة الخانكة بتلك الجريمة التي كانت فيها الجثة شاهدها على بشاعتها، وجرى فرض كردون أمني بمحيط العثور على الجثة وتم انتشالها وبفحصها تبين أنها لذكر به عدة إصابات ظاهرية مقطوعة الرأس وغير محدد هوية صاحبها.

على قدم وساق تحولت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية إلى خلية نحل تسابق الزمن لحل لغز تلك القضية وإغلاقها لعودة الطمأنينة إلى قلوب الأهالي التي امتلأت بالرعب، حيث تمكنت القوات بداية من التوصل إلى هوية المجني عليه من خلال ملابسه، وتبين أنه يدعى "كريم" في عقده الخامس ، ميكانيكي وصاحب ورشة لتصليح السيارات بقرية سمادون التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديريتي أمن القليوبية والمنوفية تم فحص علاقات القتيل وتبين أنه على خلاف مع رجل ونجله بسبب قيام المتهمين بالحضور إلى ورشة القتيل وإصلاح سيارة ملكهم ثم رفضا دفع مبلغ التصليح والذي بلغ 2000 جنيه وأعطى القتيل 400 جنيه فقط "كويسين عليك"، ومع تكرار المجني عليه مطالبتهما بباقي مبلغ التصليح استدرجاه وتعديا عليه حتى قتلاه وقطعا رأسه وتخلصا من الجثة بمحل العثور عليها داخل جوال.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين واقتيادهما إلى ديوان المركز وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وبالعرض على النيابة العامة بالخانكة والتي واجهت المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بصحتها وعليه أمرت النيابة العامة بانتداب طبيب شرعي لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية لها وتسليم الجثمان لذويه لإجراء مراسم الدفن كما أمرت النيابة بحبس المهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

الفرق بين السجن والحبس.. خبير قانوني يوضح