الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:01 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توغل بحري إسرائيلي في قطاع غزة وتصدي حماس

إنزال إسرائيلي بحري على غزة
إنزال إسرائيلي بحري على غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الجمعة، عن عملية إنزال بحري إسرائيلي في قطاع غزة، يزعم أنه دمر خلالها أهداف لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، بينما أكدت حركة المقاومة أنها تصدت لتوغل الاحتلال الإسرائيلي.

غارة بحرية على غزة

وفي غارة استهدفت جنوب قطاع غزة، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة مستهدفة من البحر في جنوب القطاع خلال الليل- بين الخميس والجمعة - بواسطة مقاتلات الأسطول الثالث عشر الشياط. وادعى جيش الاحتلال أنه دمر 13 بنية تحتية لحركة حماس، بالإضافة إلى مداهمة المجمع الذي تستخدمه قوات الكوماندوز البحرية التابعة لحماس. وفقاً لصحيفة "معاريف" العبرية.

وأفادت"معاريف" أن سفن إضافية تابعة للذراع البحري للاحتلال الإسرائيلي شاركت في الهجوم على القطاع، بالإضافة إلى طائرة. وغادرت القوات الإسرائيلية المنطقة بعد انتهاء المهمة.

وصرح جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له " نفذت قوات الكوماندوز البحري خلال ساعات الليلة الماضية -بين الخميس والجمعة- عملية مداهمة مركزة من البحر في جنوب قطاع غزة، وقام أفراد الكوماندوز البحري بتدمير بنى تحتية لحركة "حماس". وفقاً لموقع " يانيت" الإسرائيلي.

تصدي "حماس" للعدو الإسرائيلي

وفي الإطار نفسه، أفادت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بأن مقاتليها تصدوا فجر اليوم، الجمعة، لقوات إسرائيلية حاولت الدخول من منطقة رفح إلى داخل قطاع غزة عبر البحر.

وأفادت حماس في بيان: "حاول العدو فجر اليوم الجمعة الموافق 27-10-2023 القيام بعملية إنزال على شاطئ رفح جنوب القطاع، حيث تم اكتشاف المحاولة من قبل مقاتلينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر".

رابط مشاهدة : https://t.me/Sputnik_Arabic/132868

العدوان الإسرائيلي على غزة

منذ صباح أمس، قامت قوات المشاة والمدرعات الإسرائيلية ، ترافقها طائرات دون طيار ومروحيات تابعة لجيش الاحتلال، بمداهمة وسط قطاع غزة في محاولات لتدمير حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

يعاني قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الجاري، والذي تزامن مع فرض الكيان الصهيوني حصار كامل على القطاع، مما أدى إلى إمدادات قطع الكهرباء والوقود والمياه، وتسبب في شلل في الخدمات الصحية والمستشفيات والاتصالات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي الآثم على غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد، وأكثر من 20 ألف مصاب.

اقرأ أيضا: الاحتلال يمنع المصلين من الوصول للأقصى وسط حملة اعتقالات موسعة

موضوعات متعلقة