الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو أديب عن حادث وادي النطرون: حوادثنا مرعبة كأنه في غزة

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب على حادث وادي النطرون المروع الذي وقع صباح اليوم على الطريق الصحراوي بالبحيرة، وأودى بحياة 32 شخصًا، حيث وصف الأمر بأنه يشبه ما يحدث في غزة.

سؤال مثير للجدل لعمرو أديب

و كتب الإعلامي عمرو أديب على حسابه الرسمي موقع التدوينات القصيرة "إكس"، ليطرح سؤالا حول سبب تكرار حوادث الطرق الكبيرة والمميتة في مصر بهذا الشكل.

وقال: "كيف يمكن أن تكون حوادثنا بهذه الرعب؟.. بالتأكيد هناك سبب، يجب أن تفقد أرواح وتصاب أعداد كبيرة من الناس في هذه الحوادث".

تشعر وكأنها حدثت في غزة

وتابع عمرو أديب: "تشعر وكأنها حدثت في غزة وليس على الطريق الصحراوي.. الله يرحمهم ويصبر أهاليهم وتكون سبب إننا نفهم سر حوادث الطرق المميتة".

عدد الضحايا في الحادث

يذكر أن طريق الإسكندرية الصحراوي شهد حادثًا مروعًا صباح اليوم، حيث تصادمت واحترقت عدة سيارات، بما في ذلك حافلة، مما أسفر عن وفاة عدد كبير من الضحايا والمصابين، حيث لقي 32 شخصًا حتفهم وأصيب 63 آخرين بجروح خطيرة.

وفاة 32 راكب وإصابة 63

وفي سياق آخر، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحادث أسفر عن وفاة 32 راكبًا وإصابة 63 آخرين.

وأضاف أنه نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، ووتقدم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، والمتابعة مستمرة.

الاستعدادت للحادث

وأعلنت وزارة الصحة والسكان رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة للتعامل مع المصابين في الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم حيث وفرت 35 سيارة إسعاف لنقل الضحايا، ومع إرسال أوناش ومعدات ثقيلة من قبل الإدارة العامة للمرور لرفع آثار الحادث.

اقرأ أيضا:ننشر أسماء مصابي حادث تصادم أكثر من 30 سيارة بصحراوي البحيرة