الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آية سيد بعد فوزها بمسابقة «المقال النقدي»: «الجوائز هي البداية والطريق الطويل».. خاص

الناقدة آية سيد
الناقدة آية سيد

حصلت الناقدة آية سيد على المركز الثاني في مسابقة «المقال النقدي» التي تحمل اسم دكتور سامية حبيب، أستاذ النقد الأدبي بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، عن العرض المسرحي الكويتي «ثغرات» ضمن فاعليات ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي - C I G U T.

وفي هذا الصدد، قالت آية سيد في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: سعيدة للغاية بعد حصولي على المركز الثاني بمسابقة سامية حبيب للنقد المسرحي في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بدورته الخامسة، مضيفة: «الجائزة تخدم بمثابة تشجيع وتنوير الطريق أمام الفائزين، والجوائز بالنسبة لي البداية والطريق الطويل».

وتابعت آية أن الناقدة الشابة الغائبة الحاضرة رانا أبو العلا تشارك كل هذه النجاحات والتي كانت تشجعها دائمًا على دخول هذه المسابقات، قائلة: «ستظل رانا أبو العلا دائمًا في ذهني كلما أمسكت قلمي لأكتب.. رحمة الله عليها».

ووجهت الكتابة آية الشكر لكل من تعلمت على أيديهم أساتذة الجامعة بقسم الدراما والنقد المسرحي جامعة عين شمس، كما وجهت الشكر لأهلها لمساندتهم لها وشقيقتها مروة سيد، وصديقة كفاحها سارة عمرو، وزميلتها الصحفية غادة محمد.

جدير بالذكر أن الكاتبة آية سيد، فازت بجائزة علاء الجابر للإبداع المسرحي فرع المقال النقدي، عن مقال تحت عنوان «التستر على الفساد في الماضي مصيره أن ينكشف».

اقرا أيضًا: «نيفين الكيلاني» تناقش الخطة الاستثمارية لـ«الثقافة» خلال الفترة المقبلة