الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن تطلق ‏حملة «النظافة صحة وسلامة» للوقاية من أمراض ‏الشتاء

التضامن تطلفق حملة توعية  للوقاية من أمراض ‏الشتاء
التضامن تطلفق حملة توعية للوقاية من أمراض ‏الشتاء

اطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، فاعليات توعية، من خلال حملة «النظافة صحة وسلامة.. احمي نفسك وأسرتك»، لتوعية الأسر الأولى بالرعاية بالعادات السليمة للوقاية من أمراض الشتاء.

وقامت وزارة التضامن بتوزيع حقائب تتضمن مطهرات وأدوات وقائية لتعزيز استخدامها بصفة دائمة لحماية الأسرة من الأمراض، وترسيخ العادات الصحية السليمة.

وأوضحت وزارة التضامن، أن فاعليات حملة «النظافة صحة وسلامة.. احمي نفسك وأسرتك»، ‏ تستهدف التوعية بكيفية حماية الأسر من السلوكيات الاجتماعية السلبية التي تؤدي لانتشار الأمراض داخل الأسرة وفي التجمعات، وخاصة مع بدء العام الدراسي وزيادة انتشار نزلات البرد المرتبطة بتغير الطقس.

وشهدت الفعاليات حضور عددًا من النساء والأمهات والأطفال داخل 9 حضانات بمنطقة الأسمرات وأخريات من المستفيدات من خدمات الوزارة المقدمة من خلال مركز الخدمات المتكاملة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بحي الأسمرات.

وأكد الدكتور مجدى حلمي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، على ضرورة الالتزام بالتطعيمات المقررة لتجنب الأمراض التي تحدث الإعاقات المختلفة، مثل شلل الأطفال وكيفية الحفاظ على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد في الشتاء، لافتًا إلى أهمية التباعد بين الأشخاص في الأماكن العامة، وضرورة تهوية المنزل وتجنب الأماكن المغلقة وغسل الأيدي باستمرار.

أقرأ أيضا: «التضامن» توضح طرق الحماية من عدوى فيروسات الجهاز التنفسي

موضوعات متعلقة