الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:36 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام

توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي
توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي

كشفت عدد كبير من المدارس الثانوية، عن توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، وذلك ليكون على الطلاب العلم بها في كل المواد من أجل الاستعداد الكامل لامتحاني الفصل الدراسي الأول والثاني لهذا العام، ووضع تقسيم الدرجات في الاعتبار للاستفادة من كل درجة.

جدول توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام

وكشفت الجداول المعلنة من عدد من المدارس الثانوية العامة، طريقة توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد في كل المواد كما هو واضح من خلال ما يلي:

ـ مادة اللغة العربية، الدرجة الكلية 50 درجة، مقسمة كالتالي: "34 درجة على الإلكتروني + 6 درجات على الورقي + 5 درجات على امتحان الشهر + 2.5 درجة مواظبة + 2.5 درجة سلوك".

ـ مادة اللغة الأجنبية الأولى، الدرجة الكلية لها 40 درجة، مقسمة كالتالي: "27 درجة على الإلكتروني + 5 درجات على الورقي + 4 درجات على امتحان الشهر + درجتين مواظبة + درجتين سلوك".

ـ مادة اللغة الاجنبية الثانية، المجموع الكلي لها 30 درجة، مقسمة كالتالي: "20 درجة على الامتحان الالكتروني + 4 درجات على الورقي + 3 درجات على امتحان الشهر + 1.5 درجة مواظبة + 1.5 درجة سلوك".

ـ مادة الرياضيات، الدرجة الكلية لها 40 درجة، مقسمة كالتالي: "27 درجة على الالكتروني + 5 درجات على الورقي + 4 درجات على امتحان الشهر + درجتين مواظبة + درجتين سلوك".

ـ مادة الأحياء، الدرجة الكلية لها 20 درجة، مقسمة كالتالي: "14 درجة على الالكتروني + 2 درجات على الورقي + 2 درجات على امتحان الشهر + درجة مواظبة + درجة سلوك".

ـ مادة التاريخ، الدرجة الكلية لها 20 درجة، مقسمة كالتالي:"14 درجة على الالكتروني+ 2 درجات على الورقي + 2 درجات على امتحان الشهر + درجة مواظبة + درجة سلوك".

ـ مادة الجغرافيا، الدرجة الكلية لها 20 درجة، مقسمة كالتالي: "14 درجة على الالكتروني+ 2 درجات على الورقي + 2 درجات على امتحان الشهر + 1 درجة مواظبة + 1 درجة سلوك".

مادة الفلسفة، الدرجة الكلية لها 20 درجة، مقسمة كالتالي: "14 درجة على الالكتروني + 2 درجات على الورقي + 2 درجات على امتحان الشهر + 1 درجة مواظبة + 1 درجة سلوك".

مادة الكيمياء، الدرجة الكلية لها 20 درجة، مقسمة كالتالي: "14 درجة على الالكتروني + 2 درجات على الورقي + 2 درجات على امتحان الشهر + درجة مواظبة + درجة سلوك".

مادة الفيزياء، الدرجة الكلية 20 درجة، مقسمة كالتالي: "14 درجة على الالكتروني+ 2 درجات على الورقي + 2 درجات على امتحان الشهر + 1 درجة مواظبة + 1 درجة سلوك".

اقرأ أيضا: جامعة الشارقة الإماراتية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس جديدة في عدد من التخصصات