الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قصف مجمع الشفاء بغزة.. قيادي حركة فتح: لماذا لم يغضب العالم من هذه المجازر؟

ما زالت إسرائيل مستمرة في ارتكاب مجازر بحق الشعب الفلسطيني، وآخر هذه الأحداث هو ما حدث اليوم من قصف مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وقد أسفر هذا القصف عن سقوط مئات الضحايا، بمن فيهم أطفال أبرياء لا يتحملون أي ذنب في هذا العنف الجماعي الذي يعتبره العالم عملية إبادة قام بها الاحتلال الصهيوني.

الصور التي ظهرت بعد القصف لا يمكن وصفها إلا بأنها تجسد الفقدان الكامل للإنسانية، حيث ظهرت جثث الأطفال متناثرة فوق بعضها، وكانت أعينهم مفتوحة من شدة الصدمة التي تعرضوا لها.

الهدنة الإنسانية ليست علاجا

وقال رأفت عليان قيادي حركة فتح، إن البحث عن هدنة إنسانية لا يمكن أن يكون علاجا لهذة الحرب لأن العلاج الحقيقي هو التحدث مع الحانب الإسرائيلي وطلب منه وقف الحرب فورا وإدخال مساعدات إنسانية عاجلة في ظل وقف إطلاق النار ليس لمدة 12 ساعة ثم يرتكبون مرة أخرى مجازر.

وأضاف عليان في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق" أنه يجب إيقاف المراهقة السياسية التي تمارسها إسرائيل في غزة من جانب موقف عربي موحد، مشيرا إلى أن الدول العربية لديها أوراق ضغط كثيرة لوقف الحرب منها انقطاع البترول عن الولايات المتحدة.

وتابع عليان أن في يد الدول العربية أيضا طرد السفراء الأسرائيلين من دولهم، لماذا هذه المجازر التي حدث حتى الآن وأخرها قصف مجمع الشفاء الطبي بغزة وقبلها مستشفى المعمداني لم تغضب العالم الغربي والعربي؟.

موقف مصر اتجاه القضية الفلسطينية

وأكد أنه لم ينكر المواقف الإيجابية التي تقدمها مصر لقطاع غزة أولها منع تهجير الفلسطينين احتفاظا ودعما للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر كان موقفها حازم وصامد حتى بعد محاولة الولايات المتحدة بإغرائها بكل السبل.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يعلم الموقف الأردني والمصري حتمي لقضيتنا الفلسطينية، ولكن الشعب يريد أيضا موقف العالم العربي وتكاتفه مع هذه القضية دون ترك الأردن ومصر في هذه المهمة فقط.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي يرصد أسباب وتأثير قرار لجنة تسعير المواد البترولية برفع أسعار...