الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:08 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نتنياهو» لا يهتم.. رسائل تحذير بالغه الخطورة من الاستخبارات الإسرائيلية

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

كشف مسؤول في الاستخبارات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل رسالة تحذير رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وكانت خلال مرتين بشأن التداعيات الخطيرة التي تنطوي عليها التعديلات القضائية، لكنه لم يبد اهتمامًا يذكر، وذلك نقلاً عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

تابع المسؤول قائلًا: "التحذيرات وصلت إلى نتنياهو هذا العام، وتفيد بأن التوترات الداخلية في إسرائيل ستشجع أعداءها مثل، (إيران، وحزب الله، وحماس)، لشن هجمات عسكرية".

اقرأ أيضًا: ولي العهد الأردني يصل مطار العريش الدولي

واصل: "اللواء آميت ساعر، رئيس وحدة الأبحاث بجهاز الاستخبارات العسكرية (أمان)، قد ناشد نتنياهو في يوم 19 مارس الماضي، بوقف تمرير التعديلات القضائية في الكنيست، وذلك قبل أسبوع واحد من تمرير هذه التعديلات".

استرد: "كانت المرة الثانية التي حذرت فيها المخابرات الإسرائيلية نتنياهو في 16 يوليو الماضي، أي قبل أسبوع من تمرير بند "المعقولية"، والذي بموجبه لن تكون المحكمة العليا قادرة على نقض قرارات الحكومة".

نقلت "هآرتس" عن ساعر قوله: "كل اللاعبين في النظام (الأمني)، يلاحظون أن إسرائيل في أزمة خطيرة وغير مسبوقة، تهدد تماسكها وتضعفها"، مضيفًا: "بالنسبة إلى أعدائنا الرئيسين، إيران وحزب الله وحماس، فإن هذا الضعف تعبير عن مسار خطي يسير بشكل مستقيم ينتهي بانهيار إسرائيل، والوضع الحالي هو فرصة لتعميق مصائب إسرائيل وتسريعها".

لفت "ساعر" إلى أن الانقسام السياسي في إسرائيل، جعلها تتجنب "التصعيد العسكري"، والسماح للمخاطر (ضدها) بالتنامي.