الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«بعد نجاح وساطة الهدنة».. مدحت بركات: ما فائدة الشرق الأوسط بدون مصر

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

في إطار الجهود المصرية المتواصله مع كافة الإطراف بشأن وقف العدوان على قطاع غزة، والوصول إلى حل جذرى لإحتواء الأزمة، في غضون ذلك نجحت الوساطة "المصرية- القطرية- الأمريكية"، في التواصل إلى اتفاق هدنة انسانية، وتبادل المحتجزين.

تعليقًا على ذلك، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، أن القيادة السياسية المصرية، تحديدًا الرئيس السيسي، لعب دورًا محوريًا استراتيجيًا في الوساطة بين قطر وأمريكا، مشيرًا إلى أن تواجد مصر في هذه الوساطة حقق 70% من الأتفاق على الهدنة وتبادل المحتجزين.

اقرأ أيضًا: برلمانية: كلمة رئيس الوزراء أمام النواب تعكس موقف مصر الرافض للتهجير القسري للفلسطنين

أوضح "رئيس حزب أبناء مصر"، أنني قد نوهت قبل ذلك، بأن الدول الأوروبية تعلم دور مصر في الشرق الأوسط جيدًا، ومن ثم طرح أى مبادرة أو حل خلال الأزمة سيكون إيجابيًا، فضًلا عن أن مصر من أول الدول التي رفضت عملية التهجيرة، لا سيما أن الرئيس السيسي أكد أنه طمسًا للقضية الفلسطينية، دول الوصول إلى حل الدولتين.

تابع: "الإشادة بدور مصر لا تكفي منذ بدء الأزمة فمصر لا تحتاج لكلمات تعبيرية، ولكن يجب على الجميع أن يعلم من هى مصر، ونجاح الوساطة يؤكد كل يوم أن مصر عندها الحل اليقين لكل أزمات الشرق الأوسط، مستردًا ما فائدة الشرق الأوسط بدون مصر.