الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة.. «التعليم» تعلن وصول الشهادات المؤمنة المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بشرى سارة للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، وهي وصول الشهادة المؤمنة للمديريات التعليمية، ووجهت الوزارة بالبدء في إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد، وتسليمهم العمل داخل المدارس لسد احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس، حيث تعد الشهادة المؤمنة مستند أساسى للتعاقد مع المعلمين الجدد.

وصول الشهادات المؤمنة المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد

وعلى الفور، بدأت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات في العمل على بدء إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم للسنة الأولى، والتي من المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة وتسكين المعلمين في وظائفهم بالمدارس.

الأوراق المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم، الأوراق المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد وتضمنت ما يلي: أصل الشهادة المؤمنة، إقرار المجلس الطبي، بطاقة الرقم القومي، صحيفة الحالة الجنائية، شهادة ميلاد مميكنة، وأصل المؤهل الدراسي، شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها (الذكور وشهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء (الإناث).

وأيضا إقرار الحالة الاجتماعية، إقرار الذمة المالية، إقرار من المرشح بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي، شهادة اجتياز اختبارات القبول الصادر من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، استمارة 6 تأمين ومعاشات واستمارة 103 طلب استخدام.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف حقيقة تأجيل امتحانات شهر نوفمبر بسبب الانتخابات الرئاسية