الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماس تسلم 17 محتجزا للصليب الأحمر في اليوم الثالث لتبادل الأسرى

أسيرة إسرائيلية تم إطلاق سراحها
أسيرة إسرائيلية تم إطلاق سراحها

في خطوة جديدة، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، عن تسليم 17 محتجزا من جنسيات مختلفة للصليب الأحمر، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من عملية تبادل الأسرى مع إسرائيل. وتشمل هذه المجموعة 13 محتجزا إسرائيليا، بينهم تسعة أطفال، و3 محتجزين تايلانديين، ومحتجز روسي.

الصليب الأحمر يتسلم الرهائن

وقد نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن مصادر في الصليب الأحمر أنها تسلمت المحتجزين من حماس، اليوم الأحد، في غزة، وأنها تقوم بإجراءات نقلهم إلى إسرائيل. وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التهدئة الإنسانية التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية.

حماس تفرج عن محتجز روسي بعد جهود بوتين

وكانت حماس قد أفرجت في وقت سابق عن محتجز روسي، بعد جهود رئاسية روسية، وتقديرا للدور الروسي في دعم القضية الفلسطينية. وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، أنها سلمت المحتجز للصليب الأحمر.

تاريخ عملية تبادل الأسرى

وتعد هذه المرحلة هي الثالثة من عملية تبادل الأسرى التي بدأت في شهر أكتوبر الماضي، بعد نحو 11 عاما من اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من قبل حماس. وفي المرحلة الأولى، أفرجت حماس عن شاليط مقابل 477 أسيرا فلسطينيا. وفي المرحلة الثانية، أفرجت إسرائيل عن 550 أسيرا فلسطينيا آخرين.

اقرأ أيضا: مصادر إسرائيلية: الأسرى يجري نقلهم إلى الصليب الأحمر في غزة

موضوعات متعلقة