الثلاثاء 5 مارس 2024 10:39 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرونت رو وباونس برودكشن يقدمان ”بومة” للمخرج زيد أبو حمدان

أعلنت شركة فرونت رو برودكشنز الكيان الذي يجمع شركتي التوزيع الرائدتين فرونت رو فيلمد إنترتينمنت وإمباير إنترتينمنت- عن التعاون مع شركة باونس برودكشن في إنتاج فيلم "بومة" للمخرج الأردني زيد أبو حمدان.

"بومة" فيلم جريمة وإثارة صادم وجريء عن شخصيات مستوحاة من الواقع، تدور أحداثه في واحدة من المناطق الأكثر قسوة في الأردن، ويحكي قصة عضوة في عصابة نسائية بارعة في استخدام السكاكين، وتحمل اسم بومة، تحمل على عاتقها مهمة مستحيلة، وهي نزع السيطرة عن عصابات الشوارع والمتطرفين دينيًا الذين يتحكمون في الشارع منذ قديم الأزل، هذا بينما تصارع بومة صدماتها النفسية الناتجة عن ماضيها البائس كفتاة يتيمة. ومن المقرر البدء في تصوير الفيلم في الأردن خلال ربيع 2024، على أن يتم إطلاقه خلال النصف الأول من 2025. وقد فاز مشروع فيلم بومة بالجائزة الكبرى في معمل البحر الأحمر (2021)، بالإضافة إلى منحة الإنتاج من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في 2022.

بومة هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج زيد أبو حمدان، بعد فيلم بنات عبد الرحمن الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بعدد كبير من الجوائز في المهرجانات الدولية، منها جائزة الجمهور 5 مرات، وحاليًا تم إطلاق الفيلم عبر منصة شاهد التابعة لشبكة MBC.

وسوف تلعب دور الشخصية الرئيسية بومة في الفيلم الممثلة الأردنية ركين سعد، التي سبق أن قامت ببطولة مسلسل مدرسة الروابي لمنصة نتفليكس ومسلسل سفاح الجيزة لمنصة شاهد.

وبذلك ينضم فيلم بومة إلى قائمة جدول المشروعات المزدحم لشركة فرونت رو برودكشنز، التي كان أول أعمالها فيلم أصحاب ولا أعز، الذي يعتبر النسخة العربية من الفيلم الإيطالي الناجح PERFECT STRANGERS، وأول إنتاج أصلي لنتفليكس في المنطقة العربية. الفيلم تم إطلاقه في 2022 وتصدر حينها قوائم المشاهدة في العالم العربي واحتل المركز الثالث عالميًا. كما تضع فرونت رو برودكشنز حاليًا اللمسات الأخيرة على فيلم The Sand Castle الذي تدور أحداثه في أجواء غرائبية مثيرة، ويجمع مرة أخرى بين المخرجة نادين لبكي والشقيقين زين وريمان الرفاعي بطلي فيلم كفرناحوم، هذا بالإضافة إلى النجم زياد بكري. وتعمل فرونت رو برودكشنز أيضًا على إنتاج نسخ جديدة من فيلم Miracle of Cell No.7 والفيلم غير الأمريكي الأكثر تحقيقًا للإيرادات في التاريخ Intouchables، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات التلفزيونية.

باونس برودكشن هي شركة إنتاج سينمائي وتلفزيوني، تأسست في 2022 على يد المنتج والمؤثر الشهير أحمد أبو كوش والمؤلف والمخرج الفائز بالجوائز زيد أبو حمدان، ويعتبر بومة أول فيلم طويل للشركة.

ويقول أحمد أبو كوش المدير التنفيذي في شركة باونس برودكشن "مهمتنا هي تقديم حكايات غنية ثقافيًا وصادقة ومسلية من الأردن والمنطقة العربية، وأريد أن أقول أننا فخورون بشراكتنا مع فرونت رو، الشركة التي طالما نكن لها مشاعر خاصة، ونتطلع للتعاون معًا في فيلم بومة معًا".

ويضيف المخرج زيد أبو حمدان فيلم بومة يتعمق في أفكار وموضوعات عن الحب والفقد والصداقة، وخصوصًا الأمومة. أتطلع إلى أن يخرج بومة إلى النور وأن أشارك حكايات عميقة إنسانيًا وغير معتادة مع الجمهور الرائع مجددًا".