الثلاثاء 5 مارس 2024 10:25 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة شبين الكوم تؤجل قضية الصحفي أحمد الباهي و23 آخرين لفبراير 2024

محكمة جنايات شبين الكوم
محكمة جنايات شبين الكوم

أجلت محكمة جنايات شبين الكوم، المنعقدة في وادي النطرون، برئاسة المستشار محي الدين إسماعيل محي الدين، وعضوية المستشارين جمال سعيد الرحماني ومحمود زاهر الحسيني، وبحضور رضا جعفر وكيل النائب العام ووليد شعبان أمين الجلسة، النطق بالحكم في قضية رقم 11553 لسنة 2022م جنايات مركز السادات، والمتعلقة بالصحفي أحمد الباهي، موقع مصراوي بالمنوفية، و23 متهما آخرين، إلى جلسة شهر فبراير من العام القادم 2024م.

وذلك بعد أن استمعت المحكمة إلى مرافعة السيد الدجوي، محامي الصحفي أحمد الباهي، في التهمة المنسوبة إليه بالتحريض على العنف، ضمن مجموعة من 24 متهما في القضية، وكذلك إلى مرافعات باقي المحامين للمتهمين الآخرين، وأمرت بإطلاق سراحهم حتى موعد الجلسة القادمة.

وكان الصحفي أحمد الباهي قد تم القبض عليه من منزله في اليوم التالي لتغطيته لحادث قتل في جزيرة أبو نشابة بمركز السادات، دون أن يقوم بالتقاط أو نشر أي صور أو معلومات عن الحادث، بسبب سوء الأوضاع والظروف هناك، وبعد رحيله من المكان، وقعت حادثة وفاة لأحد أقارب المجني عليه بانهيار جزء من سور بلكونة بمنزل المتهم.

ووجهت له جهات التحقيق تهمة التحريض على العنف، وحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ثم أفرج عنه قاضي المعارضات بكفالة مالية.

وقدم السيد الدجوي، مستندات تثبت عمل الصحفي أحمد الباهي، وتفويضا من موقعه الإلكتروني، وأكد في دفاعه أن أمر الإحالة لا يتعلق بالمتهم ولا ينطبق عليه بأي حال من الأحوال، وأن المتهم الرابع والعشرون هو من ألصق بالباهي التهمة بالخطأ، وأن المجني عليها اتهمت آخرين بالتحريض على العنف وهم من خصومها.

وأعربت الجماعة الصحفية بالمنوفية، عن ثقتها الكبيرة في قضاء مصر العادل حامي الحقوق، مشيرين إلى أن الصحافة مهنة نبيلة تسعى لخدمة الوطن والوصول إلى الحقيقة دون مصالح أو أهداف سوى رقي وأمن هذا الوطن.