الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:25 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث فلسطيني: مشاهد الأسرى فضيحة متكاملة للاحتلال الإسرائيلي

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

انتشرت صور للأسرى الفلسطنيين يعتقد أنهم عناصر من حركة حماس، وفق روايه الاحتلال الإسرائيلي، هذه الصور أثرت حالة من الغضب الشديد على مواقع التواصل الإجتماعي، منددى بعض النشطاء بأنه أكاذيب تحت ساتر الإنتصار المزيف.

من ناحيته، قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، باحث في الشؤون الإسرائيلية، إنّ مشاهد الأسرى الفلسطينيين العراة فضيحة متكاملة، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال كررت نفس الأمر قبل ذلك، وزعمت أنهم من أفراد المقاومة، إلا أن كذبها تم فضحه، وظهر أن بعض الأسرى كانوا من الأكاديميين.

وأضاف "أنور"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المتحدث باسم جيش الاحتلال اعترف منذ قليل بأنه جرى اقتياد مَن هُم في سن التجنيد للتحقيق معهم، مشددًا على أن سياقات الأسر غير منطقية، وبخاصة أن بعض الأسرى من الجانب الفلسطيني معروفين على نطاق واسع.

تابع: "جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مدارس الأونروا واعتقلوا مَن هم في سن يصلح للقتال وادعوا أنهم مقاومون واشتبكوا معهم ثم استسلموا وتم فضح الأمر والكشف عن أن من بينهم أكاديميون".

واصل: "هناك حالة عدم ثقة في إسرائيل بعدما قتلت نيران صديقة الكثير من جنود الاحتلال، كما سقط المزيد من القتلى في الحرب، وهناك مشكلة عدم الاكتراث لمصير الأسرى والمحتجزين وهو ما يضغط على الحكومة الإسرائيلية".

موضوعات متعلقة