الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

COP28.. إياتا: قطاع الطيران يلعب دورا كبيرا في التغير المناخي

قال نائب المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، كونراد كليفورد، إن قطاع الطيران يلعب دورا كبيرا في التغير المناخي.

وأضاف خلال تصريحات على هامش مؤتمر الأطراف COP28 أن تأثير قطاع الطيران في التغير المناخي قد لا يكون من حيث النسبة المئوية "لكن بكل تأكيد من حيث الصورة"، حسب تعبيره.

وأكد أن قطاع الطيران يعمل من أجل تطبيق الالتزام الذي يهدف للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050.

وأوضح كليفورد أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد عقد العديد من الاجتماعات الجانبية مع أطراف مشاركة في COP28، ووصف الاجتماعات بأنها كانت "مثمرة ومفيدة".

وقال: "لقد عقدنا يومًا للطيران على هامش مؤتمر الأطراف لإيصال الرسائل والعمل على الإجراءات ضمن الصناعة وعلى وجه الخصوص مع الحكومات فيما يتعلق بوقود الطيران المستدام. نرى أن ذلك هو مفتاح الوصول لصافي صفر انبعاثات في قطاع الطيران بحلول 2050".