الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريون يسطرون ملحمة فى أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

شهت الانتخابات الرئاسية في يومها الأول ملحمة تاريخية، حيث احتشدت أعداد كبيرة من الشباب والسيدات أمام اللجان الانتخابية بالقاهرة والجيزة والمحافظات للتصويت قبل إغلاق اللجان فى أول أيام انتخابات الرئاسة 2024.

واصطف كبار السن والفتيات فى طوابير امتدت لعشرات الأمتار أمام اللجان الانتخابية فى القاهرة والمحافظات رافعين علم مصر مؤكدين أن المشاركة واجب وطنى .

إقبال لافت لكبار السن بأول يوم بالانتخابات الرئاسية بالقاهرة

شهد اليوم الأول للانتخابات الرئاسية إقبالاً ملحوظًا من كبار السن الذين حرصوا على النزول للمشاركة بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم من أول يوم.

مشاركة كثيفة للفتيات في الانتخابات الرئاسية بعباس العقاد

شهدت لجنة مدرسة عباس العقاد الرسمية للغات إقبالاً كثيفَا من الفتيات والسيدات في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024.

توافدات أعداد كبيرة من السيدات والفتيات أمام مقر التصويت للمشاركة بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهن واختيار رئيس الجمهورية.

وحرص الناخبون علي حمل الأعلام المصرية وترديد الأغاني الوطنية.

إقبال كثيف من الشباب للإدلاء بأصواتهم بشبرا الخيمة

شهدت مقار اللجنة الانتخابية بمدرسة عمار بن ياسر، في منطفة بيجام بشبرا الخيمة، في محافظة القليوبية، إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابية الرئاسية في يومها الأول.

وتوافد عدد كبير من الشباب والفتيات وكبار السن منذ الصباح، حاملين أعلام مصر وسط فرحة كبيرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لاختيار المرشح الرئاسي.

جنوب سيناء تشارك بكثافة فى الانتخابات الرئاسية

توافد عدد كبير من المواطنين فى محافظة جنوب سيناء للإدلاء باصواتهم فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، قبل فترة الاستراحة.

ويعكس ذلك الإقبال واستمرار توافد أهالى جنوب سيناء، حالة الوعى والحرص الشديد على ممارسة حقهم الدستوري فى العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.

زحام أمام لجان حى الأربعين في السويس

شهدت اللجان الانتخابية بحى الأربعين بمحافظة السويس ازدحامًا من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ فى يومها الأول والتى تستمر لمدة ٣ أيام.

وشهدت لجان الأربعين إقبالاً من قبل المواطنين من مختلف الأعمار السنية منذ فتح باب فى الساعة التاسعة صباحًا حتى عصر اليوم.

وأضاف عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أن المشهد أمام اللجان أظهر مدى اهتمام المصريين بصناعة مستقبلهم، وحرصهم على استكمال ما بدأته الدولة المصرية.

إقبال كبير للتصويت بمركز القرين بالشرقية

شهدت لجان مركز القرين في الشرقية، إقبالا كبيرا من الناخبين، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، التى انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

استمرار توافد الناخبين على لجان مركز السنطة في الغربية

استمر توافد الناخبين، على اللجان الانتخابية بمركز السنطة في الغربية، للإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية، التى انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

إقبال للمشاركة في انتخابات الرئاسة بقرية النواصر بالأقصر

توافد الناخبون بقرية النواصر بالأقصر، للإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية، التى انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

توافد الناخبين أمام لجنة مدرسة دمنهور الثانوية بنين في البحيرة

شهدت لجنة مدرسة دمنهور الثانوية بنين في البحيرة، إقبالاً كثيفًا من الناخبين، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، التى انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

حشود الناخبين أمام إحدى لجان أشمون بمحافظة المنوفية

توافد عدد من الناخبين، أمام إحدى لجان أشمون بمحافظة المنوفية، للإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية، التى انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

تبلغ مائة عام.. أكبر معمرة تدلي بصوتها في لجنة طابا

حرصت السيدة، عيدة سلامة سليم من قبيلة الأحيوات وتقيم بمدينة طابا شمال محافظة جنوب سيناء وتبلغ من العمر مائة عام علي النزول إلي لجنة مدينة طابا للمشاركة السياسية الفاعلة واختيار من يمثلها.

قالت " عيدة " قطعت مسافة ٢٥ كيلو مترا للذهاب إلي لجنة مدينة طابا برفقة نجلي حبا في المرشح عبد الفتاح السيسي خصوصا لما يشهده العالم من أزمات قد تلقي بظلالها علي العالم العربي ونحن جزء منه، لذلك حرصت علي اختيار الترشح الذي أثق فيه للعبور بسفينة الوطن إلي بر الأمان.

طوابير الناخبين أمام لجنة مدرسة بالضبعة

طوابير الناخبين، أمام لجان أمام لجنة مدرسة بالضبعة بمطروح خلال الفترة الصباحية، للإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

ويتنافس على الاستحقاق الرئاسي 4 مرشحين، وهم عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة ورمزه النخلة، وحازم عمر ورمزه السلم.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويبلغ عدد مقار مراكز الاقتراع على مستوي الجمهورية 9376 مقرا انتخابيا بها 11631 لجنة فرعية.

ويتنافس على الاستحقاق الرئاسي 4 مرشحين، وهم:عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة ورمزه النخلة، وحازم عمر ورمزه السلم.

ويبلغ عدد مقار مراكز الاقتراع على مستوي الجمهورية 9376 مقرا انتخابيا بها 11631 لجنة فرعية.