الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب احمد حسين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى النائب أحمد حسين جودة عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط ، بصوته في مقر لجنته الإنتخابية بمدرسة عمر طه بقرية الواسطي بمحافظة أسيوط.


وقام النائب بجولة تفقدية لمتابعة سير الإنتخابات داخل مراكز الدائرة التابع لها، مشيدا بالإقبال الكثيف للمواطنين للتصويت في الإنتخابات الرئاسية والاحتشاد أمام مقر اللجان الإنتخابية قائلاً: عرس ديمقراطي وهي رسالة للعالم أجمع بان مصر علي قلب رجل واحد وان المصريين لديهم الوعي والحرص علي المشاركة في أهم إستحقاق دستوري وهي الإنتخابات الرئاسية.


وأكد" جودة" أن المشاركة الكبيرة في الإنتخابات بمثابة رد قاطع علي المحبطين والمشككين والترويج لعدم النزول في الإنتخابات بحجة أنها محسومة وذلك لتشويه الإنتخابات وإضضعاف موقف الدوله في مواجهة التحديات.


وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا.