الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:15 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موانئ دبي بالسخنة تدعم تمكين الشباب المصري في مجال التكنولوجيا

فعاليات توقيع اتفاقية التعاون
فعاليات توقيع اتفاقية التعاون

وقعت إدارة ميناء السخنة من خلال موانئ دبى المشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع أكاديمية السويدي التقنية لرعاية 16 طالبًا للدراسة في قطاع التكنولوجيا.


وتؤكد إدارة ميناء السخنة التزامها بإعداد الشباب لحياة مهنية ناجحة في قطاع التكنولوجيا سريع التطور، مما يساهم في تكوين مجموعة من العمالة الموهوبة التي تدعم النمو الاقتصادي في مصر وتوفر إدارة التعليم بالأكاديمية المعايير الدولية، وهي تتبنى نموذج التعليم المزدوج، حيث يشكل التدريب العملي 80% من المنهج الدراسي، مما يدعم الطلاب للتعلم العملي والمهارات اللازمة لصناعة الخدمات اللوجستية، التي تسير بخطى سريعة؛ حيث سيتم عقد الدروس النظرية في الأكاديمية، في حين سيتم التدريب العملي في موانئ دبي العالمية- السخنة لطلاب السنة الثالثة من البرنامج.

قال أورس مول، المدير الإقليمي لمواني دبى إن الهدف من شراكتنا مع الأكاديمية هو تعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والتجاري، مع التركيز على المصالح المشتركة والأهداف التعليمية والمتطلبات المتطورة، لسوق العمل في مجال التكنولوجيا.


وقالت السيدة حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدي: "تستمر شراكتنا مع موانئ دبي العالمية، في دفع مهمتنا المتمثلة في تثقيف الشباب المصري لتلبية الاحتياجات المتنوعة والديناميكية للسوق".