الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرًا بعنوان ”أحلام نقية تتحول إلى كوابيس مرعبة”

أطفال غزة
أطفال غزة

أطفال غزة قلوبنا بيضاء تخلطت بدماء الحرب، خليط آخر بين البراءة والصراع، يعيشون في مسيرًا مجهول، لا يعرفون ما إذا كانت شمس اليوم التالي ستسطع عليهم، أما سيكون مثواهم الاخير تحت التراب، يرقدون في مخيمات العتمة جراء عدوانًا إسرائيليًا غاشمًا يدفعهم الثمن بهيظ.

تعليقًا على ذلك، استعرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا حول أوضاع الأطفال في غزة، قائلة: "بأحلامًا بيضًا مثل قلوبهم، وأيدي مرتعشه خوفًا من موتًا لم يتمكنوا قط من فك شفراته، يقفوا أطفال غزة فوق أنقاض منازلهم، بحاثين عن شئ قد يزكرهم بليالي دافئً مضت".

اقرأ أيضًا: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم 17-12-2023

وقالت أحدهن الاطفال في تعليقًا له على الأحداث قائله: "كنا قاعدين أمس نشيل في الحطام، بعد أن دمروا منزلنا، كل الذكريات وألالعاب بنحاول طلعم فيهم، الوقتي بقينا بنطلع جثث أهالينا بدل الالعاب، واحنا ملناش ذنب في كل هذا".

من ناحية آخرى، قال أحد الشبان: "واحنا نائمين في نصف الليل، جاءت الطائرات الإسرائيلية قصفت المكان، حتى صار هناك زلزال في المنطقة، ولا نعرف السبب"، معلقًا: "انظر كيف شكل الضرب وحجم الدمار الذي نعيش فيه، بيوت كثير راحت، واحنا ايه ذنبنا في دارنا يصير فينا هيك".

تابعت "القاهرة الإخبارية" تفاصيل تقريرها قائله: "براءةً كان الاقدر بها الا تعلم عن ذلك العالم سوى كتابًا أو دومي، وبعضًا من المرح، أجبرها العدوان الإسرائيلي على الشيب سريعًا، فحملت بين طيات قلبها ألام وذكريات أكثر قسوتًا من الحرب ذاتها".