الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:08 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المنيا الجديدة يتفقد منظومة مياه الشرب والصرف الصحي

رئيس جهاز المنيا الجديدة
رئيس جهاز المنيا الجديدة

أجرى المهندس أحمد مصطفي محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، حيث تفقد محطة المعالجة الدائمة بطريق المنيا- أسيوط الصحراوي الشرقي، بطاقة 20 ألف م3 كمرحلة أولى، يرافقه مسئولو الجهاز، بهدف المتابعة الدورية للمشروعات وتذليل أي عقبات.

وبدوره، أوضح المهندس "مصطفى"، أن المحطة تقوم بمعالجة مياه الصرف الصحي للمدينة، وتحويلها إلى مياه معالجة ثلاثيًا بغرض استخدامها في الزراعات غير المثمرة، مبينًا أن تعظيم الفائدة من إعادة تدوير مياه الصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 20 ألف م3 اليوم.

اقرأ أيضًا: وكيل وزارة العمل بالمنيا: تعيين 665 شابا وفتاة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري

هذا، وقام رئيس مدينة المنيا الجديدة، يرافقه النواب المختصون، ومديرو الإدارات المختصة ومدير إدارة التشغيل والصيانة، بالمرور على محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، ومأخذ المياه العكرة، مشددًا على الشركة القائمة بأعمال التشغيل والصيانة، وتكثيف العمل وعمل صيانة لجميع مكونات المحطة.

ووجه رئيس المنيا الجديدة، بضرورة إعادة رصف الموقع العام، والانتهاء من عددٍ من الملاحظات، مشيراً إلى أنه سيقوم بمعاينة المأخذ بعد انهاء الملاحظات للاطلاع على ما تم تنفيذه.