الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:28 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة اليابانية تستضيف المؤتمر الدولي «اليابان-إفريقيا» للإلكترونيات والحاسبات

انطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الدولى الحادى عشر "اليابان-إفريقيا" للإلكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تحت رعاية الدكتورمحمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عمرو طلعت، وزيرالاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع جامعتى كيوشو اليابانية، ومصر للمعلوماتية.

شهدت الفعاليات بحضور رؤساء الجامعات المصرية اليابانية، ومصر للمعلوماتية، وبرج العرب التكنولوجية ونوابهم وعمداء الكليات، وذلك بمقر الجامعة المصرية اليابانية، بمدينة برج العرب الجديدة، في الفترة من 18 – 19 ديسمبر، كما يعقد فى اليوم الثالث، ويختتم المؤتمر بمقر جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الادارية الجديدة.

من ناحيته، صرح الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بأن محاور المؤتمر تغطى الاتجاهات البحثية، والتى تخدم رؤية مصر المستقبلية في مجالات الذكاء الاصطناعى، والتحول الرقمى، وإنترنت الأشياء، وانظمة الاتصالات، ومعالجة الصور، والاشارات، والفيديو، والهوائيات، والموجات الدقيقة، والهندسة الطبية الحيوية، وتطبيقاتها، الانظمة الذكية، وعلوم البيانات، والحاسبات الكمية.

اقرأ أيضًا: أمين مساعد «أبناء مصر » يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

تابع: "يشارك في المؤتمر لفيف من الأساتذة الدوليين المنتسبين لـ IEEE، مشيرًا إلى مشاركة علماء من جامعات كيوشو وناجويا، وكانزاوا باليابان، ومن معهد مدريد لعلوم المواد بأسبانيا، ومعهد ميراكا بجنوب إفريقيا، وجامعة بريمن بألمانيا، ومن جامعات مصر، ومعاهدها البحثية.

أضاف أنه على هامش المؤتمر يقام معرض لعرض عدد من مشروعات التعليم القائم على المشروعات على غرار التجربة اليابانية، وذلك لتشجيع الطلاب على عرض افكارهم.

من ناحيه آخرى، أوضح الدكتور عادل بدير، عميد كلية الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر قد تلقى 104 بحثًا للمشاركة، لا سيما وأنه تم قبول 65 بحثًا، بنسبة قبول 62%، لعلماء من ‏اليابان، المانيا، جنوب افريقيا، جامعات مصر الدولية، والحكومية.

ويشارك في رئاسة المؤتمر هذا العام البروفيسور "هيروشى" من جامعة كيوشو اليابانية، والدكتورعادل بدير، عميد كلية الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية، والدكتور أحمد حسن، نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية.

موضوعات متعلقة