الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريون في لندن يحتفلون بفوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة

المصريون في لندن
المصريون في لندن

عقب إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفترة رئاسية ثالثة، نظم عددًا من المصريين في الخارج احتفالية أمام مقر السفارة المصرية في العاصمة البريطانية "لندن"، بتولي الرئيس السيسي حكم البلاد، ولمدة 6 سنوات.

شارك في الاحتفالات العديد من النساء والأطفال وكبار السن من أبناء الجالية المصرية، ومن ثم بعض الشخصيات السياسية المصرية البارزة في أوروبا، وتولات الاغاني الوطنية معبرين عن فرحتهم، كما أكدوا دعمهم الدائم للرئيس السيسي، وأنهم خلف القيادة السياسية في القرارات التي تحافظ على الأمن القومي المصري، واستكمالاً لخطة البناء والتنمية.

نجاح السيسي ليس صدفة

من ناحيته، قال أشرف السعد، رجال الأعمال المصري، والمقيم في لندن، إن إختيار الرئيس السيسي لقيادة شؤون البلاد، ليست صدفة عابرة، وإنما هي إرادة من الله ليحفظ بها البلد الأمين مصر، أم الانتخابات فهي مسائلة روتينية من صناع البشر على الأرض، لا سيما وأن الدليل على ذلك نزول 39 مليون مصريًا أمام صناديق الاقتراع لاختيار هذا الراجل، يدل أيضًا على رؤية المصريين للمشروعات والإنجازات، والتحديات التي تواجه مصرنا الحبيبة.

جمل ما في قصة نجاح الرئيس السيسي

ومصطفي رجب، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، ومدير بيت العائلة المصرية في لندن، يشير إلى أنه أجمل ما في قصة نجاح الرئيس السيسي، تكمن في نسبة مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية بكثافة، والتي تعدت 60%، قائلاً: "ده كان أملنا أن الشعب المصري يبعت رسالة للعالم عن مستوي وعية السياسي الوطني، ومن ثم ثقته في رجل المرحلة وهو الرئيس السيسي".

اقرأ أيضًا: عاجل.. وساطة مصرية –قطرية بشأن هدنة ثانية في قطاع غزة

السيسي حامي الدولة المصرية

ومن ناحيتها، قالت "سهير" أحد أبناء الجالية المصرية في لندن، ثقتنا في الرئيس السيسي ليس لها حدود، قائلة: " الرئيس السيسي حامي الدولة المصرية، وحامي كل الفلسطنيين، والسوريين، والليبيين، واليمنيين، والسودانيين، واحنا بنشاركهم لقمتنا عشان خاطر الرئيس السيسي، كل مصرى مستحمل عشان خاطرك، احنا خلفك ومعك، ومصر هتفضل مصر العظمي، عشان ليها رئيس عظيم اسمه (السيسي)".

راجل هذه المرحلة

المهندسة ميرفت خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج في بريطانيا، تقول إننا نقدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بالفوز في الانتخابات الرئاسية، لا سيما وأننا كنا على قناعه تامه بالفوز المحقق، حيث أنه راجل هذه المرحلة، هذا عن قناعه شخصية أيضًا، ومن كل مصري يعلم جيدًا حجم التحديات التي تحيط بمصرنا الحبيبة، ونحن في أوروبا نري جيدًا قيمة الإنجازات التي حققها الرئيس السيسي طوال 9 سنوات الماضية.

قطعوا مسافات بعيدة للإدلاء باصواتهم

وعلى جانب آخر، قالت ماجدة صقر، مديرة بيت العائلة المصري بلندن، الانتخابات الرئاسية كانت عرس ديمقراطي رائع، جميع طوائف الشعب شاركت في جميع انحاء الجمهورية، ومن ثم المصريين في الخارج خاصًة لندن قطعوا مسافات بعيدة للإدلاء باصواتهم، وهي مشكلة كبيرة ولكن جاءوا في حب مصر والرئيس السيسي، الراجل الذي يستحق منا رد الجميع، وإننا نقطع أميالاً وأميال من أجل التصويت له.

موضوعات متعلقة