الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

محلل فلسطيني يكشف سبب لواء ”جولاني” من قطاع غزة.. فيديو

لواء "جولاني"
لواء "جولاني"

كشف الدكتور ماهر صافي، محلل سياسي فلسطيني، السبب وراء سحب لواء النخبة "جولاني" من المعارك في قطاع غزة، قائلاً: " سحب الاحتلال الإسرائيلي لواء (جولاني)، جاء بسبب الضربات المتتالية التي وجهتها المقاومة له، ومن ثم خوفًا بعد 60 يومًا من القتال في قطاع غزة.

تابع: "في معركة (طوفان الأقصى) فقد جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 70 فردًا، بالإضافة إلى ما يزيد عن 45 فردًا في المعارك الدائرة بقطاع غزة، الأمر الذي يعني أنه فقد أكثر من 40% قواته خلال المعارك الدائرة في قطاع".

اقرأ أيضًا: هناء الشوربجي تكشف صلة القرابة بينها وبين هدى هاني

وأضاف في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذا اللواء يعتبر من الألوية الاولى في التأسيس في إسرائيل قبل حرب 1948 بـ3 أشهر، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى هضبة الجولان، وخاض العديد من الحروب".

هذا، وأكد أن لواء جولاني خاض حروبًا كثيرة منها 1948، وحرب 1956، وحرب 1967، وحرب 1973، وحرب 1982، وحرب 2006 في لبنان، كما شارك العديد من مراحل العدوان على قطاع غزة، وهو من الألوية النخبة والاولى في دولة الاحتلال، وفي عام 2014 تكبد خسائر كبيرة.