الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثكنات وكمائن المقاومة في غزة لغز محير للاحتلال الإسرائيلي

المقاومة في غزة
المقاومة في غزة

في ضوء العدوان الغاشم على قطاع غزة، تجري المقاومة الفلسطينية "حماس" العديد من العمليات القتالية، والتي تتكبد فيها تل أبيب المزيد من الخسائر دون الإفصاح عن ذلك، ومن ثم المقاومة استخدمت تكتيكات مكّنتها من استدراج قوات وجنود الاحتلال في محاور التوغل وتنفيذ عمليات نوعية.

بدوره، قال "ألون أفيتار"، خبير في الساحة الفلسطينية في "القناة 13" الإسرائيلية، إنّه يجب القول بصراحة إنّ "الجيش" الإسرائيلي اصطدم واحتكّ بقتال عنيد من جانب حماس في الجبهة الجنوبية.

في غضون ذلك، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بارتفاع عدد القتلى، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، إلى 152 قتيلاً، بعد أن أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 ضباط جدد في صفوفه، ووقوع 6 إصابات خطرة، في بيان له اليوم الأحد.

أسلوب المقاومة الفلسطينية

هذا، وتحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن أسلوب المقاومة الفلسطينية في نصب الكمائن لجنود الاحتلال المتوغلين في قطاع غزة، واستدراجهم إلى مناطق القتال.

الألغام في العالم

وأمس السبت، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ "الجيش" الإسرائيلي تفاجأ من حجم، وعمق البنية التحتية الخاصة بحماس في قطاع غزة، ونقل محلل الشؤون العسكرية في "يديعوت أحرونوت"، "يوسي يهوشوع"، عن ضابط كبير، قوله: "نحن بحاجة إلى كل الألغام في العالم من أجل تفكيك كل البنية تحت الأرض الخاصة بحماس".

في سياق متصل، استهدفت كتائب الشهيد "عز الدين القسّام"، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابتي "ميركافا" صهيونتين بقذائف "الياسين 105" على مشارف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة، كذلك تواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في بيت لاهيا وبيت حانون.

هذا، وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، قصف التحشدات العسكرية في محيط مسجد الظلال شرقي خان يونس، برشقة صاروخية وقذائف الهاون.

اقرأ أيضًا: نجل نتنياهو يثير الجدل مرة آخرى في دول الاحتلال.. تفاصيل

من ناحيه، أكّد المتحدّث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّهم أردوا جنديًا إسرائيليًا بالقنص، وأوقعوا 10 بين قتيل وجريح بمواجهات قطاع غزة.

سلاح القنص

وأدخلت المقاومة الفلسطينية سلاح القنص بشكلٍ واسع خلال تصديها لقوات الاحتلال في محاور التوغل، مستخدمة تكتيكات مكّنتها من استدراج قوات وجنود الاحتلال في محاور التوغل وتنفيذ عمليات نوعية.